رفضت هلاري كلينتون، الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة الأميركية، الاثنين، المشاركة في مناظرة أخيرة مع منافسها بيرني ساندرز، اقترحتها قناة "فوكس نيوز".

واشنطن: أكدت مديرة دائرة التواصل لدى كلينتون جينيفر بالمييري في بيان، "لقد رفضنا دعوة فوكس نيوز إلى المشاركة في مناظرة في كاليفورنيا". وقالت: "نحن نعتقد أنه من الأفضل استثمار وقت هيلاري كلينتون للقيام بحملة، والاجتماع مباشرة بالناخبين في ولاية كاليفورنيا، للتحضير لحملة الانتخابات العامة" في الثامن من نوفمبر.

وردًا على هذا القرار، قال بيرني ساندرز إنه يشعر "بخيبة أمل، ولكن ليس بالمفاجأة". أضاف في بيان: "للديموقراطية واحترامًا للناخبين في كاليفورنيا، فإن مناظرة حيّة ستكون مناسبة كي يحدد الناخبون الأفكار التي يدعمونها".

وكان ساندرز أعرب الأربعاء عن رغبته في المشاركة في هذه المناظرة في ولاية كاليفورنيا، حيث ستجري انتخابات تمهيدية حاسمة في السابع من يونيو المقبل. وكانت كلينتون أعلنت في الأسبوع الماضي أنها ستفوز بترشيح الحزب الديموقراطي، رغم عدم انسحاب ساندرز.

ورغم أنها لم تنل بعد الغالبية الضرورية، 2383 من المندوبين، للفوز بترشيح حزبها، من المتوقع أن تحرز كلينتون هذا الرقم في انتخابات كاليفورنيا، إذ إنها تملك 2295 منهم حاليًا.


&