مسقط: تفتتح سلسلة فنادق ومنتجعات أنانتارا العالمية فندقين من فئة خمس نجوم في سلطنة عُمان خلال شهر يوليو المقبل، أحدهما فندق انانتارا في الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية والآخر فندق ومنتجع أنانتارا البليد - صلالة بمحافظة ظفار.

حيث يستقبل فندق ومنتجع أنانتارا الجبل الأخضر السيّاح الأكثر خبرة في العالم في مجال السياحة الترفيهية الفاخرة اعتباراً من يوليو 2016، ويعدهم بتجربة إقامة مميّزة على هضبة سيق في منطقة الجبل الأخضر على إرتفاع 2.000 متر فوق سطح البحر. وستتسنى للنزلاء فرصة الاستمتاع بمناظر طبيعية صخرية خلابة والتعرّف عن كثب على كنوز ثقافة المنطقة الغنية بالمعالم التاريخية والأصالة المحلية. وبتاريخ تدشينه، يصبح أنانتارا الجبل الأخضر المنتجع الفخم الأكثر ارتفاعاً عن سطح البحر في منطقة الشرق الأوسط وأحد المنتجعات الأكثر ارتفاعاً في العالم أجمع.

وبالنسبة إلى الجبل الأخضر، فهي منطقة جبلية شديدة الارتفاع، وتقع على هضبة سيق الشاسعة في سلطنة عمان. تزخر المنطقة بقمم الجبال الشاهقة، وبرهاناً على جمالية المكان الطبيعية. يقع المنتجع على بعد ساعتين بالسيارة من مطار مسقط الدولي وأربع ساعات ونصف من إمارة دبي. واليوم، يمكن للنزلاء الوصول إلى المشروع الفخم بالسيارة وهم يتأملون أشجار النخيل والوديان والحصون التاريخية والجبال بارتفاعاتها المتنوعة . يحاكي منتجع أنانتارا بهندسته المحصَّنة القلاع التاريخية إذ تزيّن المكان أسوار حديثة بحيث يخال للنزيل أنه يزور إحدى القلاع التاريخية المهيبة، فيما يعكس الديكور الداخلي معالم الحصون الأثرية المعاد ترميمها بأسلوب عصري فخم.

يتضمن المنتجع 115 غرفة وفيلا مطلة على الوادي أو الحدائق التي تسودها أجواء من السكينة. وعلى صعيد الديكور الداخلي، تتميّز كل غرفة بتصميم فخم يزخر بالأثاث والأكسسوارات المحلية. كذلك، يضمّ المنتجع 82 غرفة فخمة من فئتَي ديلوكس وبريميير تشمل غرفة نوم فسيحة تُعَد الأكبر مساحة مقارنة مع غرف باقي الفنادق في البلد. أما الفلل وعددها 33 فيلا، فتضمن للنزلاء رحلة استجمامية حقيقية في أجواء عامرة بالخصوصية إذ يحضر تحت تصرّفهم نادل خاص، وفي متناولهم أيضاً حوض سباحة مترامي الأطرف ومطل على المنحدرات الصخرية أو مستتر في قلب الحديقة الاستوائية.

أنانتارا البليد صلالة

من جانب آخر سيتم افتتاح منتجع أنانتارا صلالة- البليد الفخم في محافظة ظفار خلال شهر يوليو المقبل وذلك في مشروع مشترك بين شركة عمران ومُستير، إحدى شركات التطوير والاستثمار العقاري الرائدة في سلطنة عمان، حيث سيستقبل المنتجع التي تديره أنانتارا للفنادق والمنتجعات زوّاره بأسلوب يعكس الأصالة العمانية ويقدم لهم تجربة إقامة فاخرة في موقع سياحي يتميز بإطلالة رائعة على بحيرة طبيعية وعلى مقربة من شاطيء البليد المتفرد.

وقد صُمّم المنتجع تصميما دقيقا لافتًا يعكس تراث ظفار الغني بتفاصيله الثقافية العريقة المستوحاة من الحصون الساحلية البارزة في المنطقة، وتحيط به أشجار النخيل الشاهقة وتحفّه الحدائق الاستوائية الغنّاء والمياه الوافرة. ويضم المنتجع 136 غرفة بالإضافة إلى فلل بغرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف وحمامات سباحة، تُعدّ الأولى من نوعها في صلالة وسلطنة عُمان. ويبعد المنتجع 10 كم عن مركز المدينة و15 كم عن المطار.