قالت شرطة ميونيخ إن لا علاقة لتنظيم (داعش) بالهجوم الدموي الذي نفذه شاب ألماني ـ إيراني الجنسية يوم الجمعة في مركز تجاري وراح ضحيته 9 قتلى ونحو 16 جريحاً.&

إيلاف من لندن: وزعت شرطة ميونيخ خلال مؤتمر صحافي، اليوم السبت، صورة للمهاجم علي سنبلي الذي وصفته بـ(المختل)، وقالت إنه كان يحمل معه في حقيبته نحو 300 طلقة ذخيرة.&

وكانت الشرطة دهمت شقة عائلة سنبلي في حي ماكسفورشتات في&ميونيخ في وقت مبكر يوم السبت، حيث اكتشفت أنه كان يقرأ وثائق عن كيفية إطلاق النار الشامل القاتل.

وقالت الشرطة إن المراهق المجرم الذي انتحر بعد تنفيذ المجزرة استخدم مسدسا من طراز (غلوك 17) نصف الالي الذي عادة ما تستخدمه قوات الشرطة فقط في جميع أنحاء العالم، وأنه لم يكن حائزا&ترخيصا لحمل السلاح.

واشار قائد شرطة ميونيخ أن الجاني الذي لا دوافع سياسية لديه حين ارتكب الجريمة كان (أعسر)، وهو خضع لعدة مرات لعلاج نفسي في وقت سابق.

وقال إنه تم العثور في حقيبته على كتاب عن القتل العشوائي (الجنون القاتل في الاعتبار: لماذا تقتل الطلاب ـ mok in mind: Why students kill).&

واشارت الشرطة إلى أن الجاني ادعى انه كان يتعرض للمضايقات في المدرسة، وقالت انها وجدت العاب اطلاق نار على جهاز الكمبيوتر الخاص به في شقة عائلته.

وتحقق الشرطة بدعوة وجهها على صفحة وهمية على (فيسبوك) أغرى فيها بعض ضحاياه من الشباب من خلال دعوتهم إلى وجبة غداء مجانية في مطعم (ماكدونالدز).
&