دبي: أحالت السلطات البحرينية 138 شخصا مشتبها بهم إلى المحكمة المختصة بتهم تتضمن تشكيل مجموعة "إرهابية" متصلة بإيران، بحسب ما أعلنت النيابة العامة الثلاثاء.

وتضم المجموعة 86 متهما مسجونين حاليا في المملكة، بالإضافة إلى 52 آخرين يتنقلون بين العراق وإيران، وفق ما قال رئيس النيابة حمد شاهين في بيان نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وأضاف شاهين أن هؤلاء "أسندت إليهم تهم تنظيم وإدارة ما يسمى بـ+كتائب ذوالفقار+، وتولي قيادة بها والانضمام إليها وإحداث تفجيرات وحيازة مفرقعات و التدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات والشروع في قتل أفراد الشرطة".

واتهموا أيضا بـ"التخابر مع دولة أجنبية".

وأشارت الوكالة البحرينية إلى أن أعضاء المجموعة "وبناء على تكليفات قياديي التنظيم لعناصر الجناح العسكري تمكنوا من تنفيذ عدة عمليات إرهابية داخل البحرين، بعد ان تلقوا تدريبات في الخارج بمعسكرات الحرس الثوري الإيراني وأخرى في العراق يشرف عليها الحرس الثوري الإيراني".

وتتهم البحرين منذ اعوام ايران بدعم المعارضة وتشكيل "خلايا ارهابية" لاستهداف المملكة، وهو ما تنفيه الجمهورية الاسلامية باستمرار.

وأوضحت الوكالة أن النيابة "قد تحدد لنظر الدعوى جلسة في 23 آب/أغسطس 2016 أمام المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة". ولم تشر إذا ما كان جميع المتهمين بحرينيون.