نشرت منظمة غالوب استفتاءً يشير إلى&أن 48% فقط من الأميركيين يشاهدون&قسمًا من الألعاب الأولمبية،&بينما كانت هذه النسبة 59% في عام 2012 و2000.

بيروت: لا يبدو الأميركيون متحمّسين لمشاهدة الألعاب الأولمبية. فبحسب استفتاء لمنظمة غالوب Gallup نشر قبل وقت قليل من بدء الألعاب، ينوي 48% فقط من الأميركيين مشاهدة قسم من الأولمبياد، بينما كانت هذه النسبة 59% في 2012 و2000. إذاً حتى لو كانت الألعاب الأولمبية تحدث مرّة كل 4 سنوات وتعرض أفضل رياضيي العالم، وهم يحطّمون أرقاماً قياسية شبه مستحيلة ويعزّزون التعاون الدولي، فالكثير من المشاهدين لا يهتمّون للأمر.

ولكن لا داعيَ لأن يشعر غير المبالين بالأولمبياد باليأس، إذ إنّ نتفليكس وأمازون وهولو أضافت الكثير من العروض والأفلام والبرامج الوثائقية لتملأ أوقاتهم، من ضمنها مسلسل باز لورمان "ذا غيت داون" The Get Down و "سلو تي في" “slow TV”& النرويجي، وحتى فيلم وثائقي عن بطلة ملاكمة أولمبية.

إليكم بعض الاقتراحات لنهاية الأسبوع المقبل:

دراما المحاكم في الثمانينيات:&The Verdict&

مقتبس عن رواية لباري ريد في العام 1980 تحمل العنوان نفسه، وقد صدر فيلم دراما المحاكم هذا في العام 1982 مع المخرج سيدني لوميت و النجوم بول نيومن وشارلوت رامبلينغ وجاك واردن. لم يفز بأي من جوائز الأوسكار الخمس التي ترشّح لنيلها،&لكنّه يفتخر بحصد تقييم معدّله 96% على موقع روتن توميتوز Rotten Tomatoes.

Slow TV أو التلفزيون البطيء

وصلت موضة التلفزيون البطيء من النرويج إلى نتفليكس، مع ساعات طويلة من لقطات تصويرية لرحلة على متن القطار والحياكة وصيد سمك السلمون... وهو تماماً كما يوحي اسمه، نقيض البرامج المليئة بالتشويق، لدرجة أنّه في وقت عرضه يمكن للمشاهدين إنشاء صداقات جديدة أو حتى الوصول إلى حالة من التأمل والهدوء.&

تحذير: قد ينافس بوب روس في القدرة على الاسترخاء.

الذهب الأولمبي: &T-Rex: Her Fight For Gold

لكلّ لاعب أولمبي قصّته الخاصة، ويقوم هذا الوثائقي بعرض قصّة كلاريسا شيلدز، فتاة من بلدة فلينت في ميشيغان، فازت في الـ 17 من العمر بالميدالية الذهبية في الملاكمة في أولمبياد لندن 2012. وقد عادت إلى حلبة المصارعة في ريو البرازيلية وستظهر في الدور ربع النهائي المقرّر يوم الأربعاء.

الديسكو الجهنمي:&The Get Down الجزء الأول&

برنامج جديد على نتفليكس للمخرج باز لورمان الذي صنع أفلام مولان روج Moulin Rouge وروميو وجولييت& وستركتلي بولروم Strictly Ballroom وغاتسبي العظيم The Great Gtasby. تحصل أحداث المسلسل الموسيقي ذا غيت داون في ساوث برونكس في السبعينيات. وقد وزّعت نتفليكس حلقات الـمسلسل الـ 12 على قسمين، وبدأ العرض الأولي في 12 أغسطس.

رابح الأوسكار:&No Country for Old Men&

نال فيلم الدراما المشوّق والجرائم المنتج في الـ 2007 No Country for Old Men (أي لا بلد للعجائز)&أربع جوائز أوسكار عن أفضل صورة وأفضل مخرج وأفضل ممثل مساعد وأفضل سيناريو مقتبس وقد بدأ عرضه على نتفليكس وأمازون يوم الخميس.

Dancing in Jaffa رقص في يافا

هل تعبت من سماع أخبار سيئة عن الشرق الأوسط؟ ونحن أيضاً. لذلك شاهد هذا الفيلم الوثائقي عن أولاد عرب ويهود يرقصون معاً في مدينة يافا. هذا الوثائقي يلي ورشة عمل يقودها بيير دولين المعروف أيضاً بفيلم Mad Hot Ballroom وفيلم& Take the Lead الذي& أدّى فيه النجم أنطونيو بانديراس دور "دولين".&

تذوّق النبيذ:&The Wine Show

هذا المسلسل الوثائقي البريطاني يصوّر ممثّلين من هواة النبيذ ماثيو غود (Downton Abbey, The Imitation Game) وماثيو ريس (The Americans, Brothers & Sisters) بينما يتعمّقان في معرفة النبيذ من مختلف أنحاء العالم.

أعدّت "إيلاف" هذه المادة عن مجلة نيوزويك الأميركية

المادة الأصل هنا

&