أحيا نجم الراي الجزائري الشاب خالد والفنانة المغربية لطيفة رأفت والفنانة الجزائرية جرجورة، ليلة امس السبت، الحفل ما قبل الختامي من مهرجان "ثويزا" في دورته الثانية عشرة بمدينة طنجة المغربية (شمال).

إيلاف من طنجة: صعدت الفنانة لطيفة رأفت المنصة بعد أداء متميز للفنانة الجزائرية جرجورة برفقة فرقتها الموسيقية، وسط حضور&قوي وسط تجاوب جماهيري لافت، حيث تفاعل متابعو السهرة مع لطيفة رأفت، ورددوا مقاطع كاملة من أغانيها، من قبيل "مغيارة" و"كنا وكنتم" و"علاش يا غزالي" و"توحشتك بزاف" و "آش داني".

وأعربت الفنانة المغربية، في تصريح خاص لـ"إيلاف" سبق الحفلة، عن سعادتها بالقدوم مرة أخرى للمشاركة في مهرجان يسعى إلى إبراز الأغنية المغربية بمختلف أصنافها، والتي نجحت في أن تخططَ لنفسها هوية خاصة، مضيفة أنها ستظل وفية للون الأغنية المغربية الأصيلة التي استطاعت أن تجد لها مكاناً لائقاً على الساحة الفنية العربية.

وفضلت رأفت عدم الخوض في تفاصيل حياتها الشخصية، وردًا على سؤال قالت: "ليس لي أي جديد في حياتي الخاصة لأشاركه مع جمهوري، فكل اهتماماتي الآن تنصبُ على فني". وقالت رأفت أنها بصدد إصدار أغانٍ جديدة وتستعد لجولات داخل وخارج المغرب.

&

الفنانة المغربية لطيفة رأفت

الشاب خالد يلهب الجمهور

بدوره، ألهب ملك الراي الشاب خالد جمهور منصة باب المرصى في طنجة، بعد أن أعرب عن سعادته بلقاء جمهوره في مدينة البوغاز،&وغنى الشاب خالد أمام أكثر من 50 ألف شخص، حيث أدى أجمل أغانيه القديمة والجديدة بطابع موسيقي ممزوج بين الهندية والأفريقية والغربية.

وتجاوب الجمهور الغفير من عشاقه بأدائه لأغانيه التي يحفظها عن ظهر قلب، منها "ديدي" و"عبد القادر&يابوعلام "و"صحراء"، و"روحي يا وهران" و "بختة" و" عايشة" و "سي لافي" و "أنا العربية”.

ووقَع الشاب خالد على حفل متميز رغم العملية الجراحية التي أجراها قبل أسابيع على مستوى حلقه منعته من الغناء في المهرجان المتوسطي لمدينة الناظور المغربية، قبل أن يعوض بالجزائري رضى الطلياني، خصوصاً بعد العياء الشديد الذي أحسَ به بعد جولته الأخيرة بتونس.

ويحيي سهرات دورة المهرجان، التي تنظم تحت شعار "دفاعاً عن البيئة"، عدد من الفنانين والمجموعات الغنائية، من قبيل الفنان المغربي الشاب "دوزي" الذي يحيي الحفل الختامي للمهرجان ليلة اليوم الأحد، إضافة الى الفنانين المغربيين محمد المزوري الشهير بـ"مسلم" و أمين تمري الشهير بـ" أمينوكس"، اللذين افتتحا سهرات المهرجان الخميس &وسط جمهور غفير من محبي فنَيهما.

الفنانة الجزائرية جرجورة برفقة فرقتها الموسيقية

&

اندماج الجمهورمع الايقاع

واندمج الجمهور مع إيقاعات وكلمات الفنان الشاب أمينوكس مرددًا معه أغانيه الشهيرة ومتفاعلاً بالرقص على أنغامها، مطالباً الفنان بأداء أشهرها كـ"ماشي بحالهم" و"ماكاينا ما حسن"، قبل أن يفاجئ الفنان الجمهور بأداء أغنيته الجديدة للمرة الاولى&وهي "كيما هضرو المرة الاولى .. يهضرو المرة الثانية" التي أهداها لجمهوره في طنجة.

وردّد جمهور "ثويزا" مع الفنان "مسلم" بكل عفوية عدداً من أغانيه الشهيرة، سواء منها القديمة أو الجديدة، مع مطالبات بأداء بعض الأغاني المختارة التي يفضلها الجمهور في مثل هذه السهرات، كـ"المرحوم"، "ولد الحومة"، "ضاحك".. وأغانٍ أخرى شهيرة عن مدينة طنجة، مسقط رأسه، وهو ما استجاب له الفنان&اكثر من مرة ملبّيًا رغبات جمهوره.

وشهدت منصة كزناية، خلال نفس الليلة، حضوراً لفنانين أمازيغ من خلال مجموعة "سيفاكس"، والفنانة المغتربة "نوميديا"، إضافة إلى الشاب عصام المودني. خريج برنامج "أراب ايدل".

الفنانة لطيفة رأفت تحمل العلم المغربي

أمينوكس

فنان الراب المغربي مسلم

&