بينما تنامت بطولات رجال المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء ضد الميليشيات الانقلابية، يكشف قائد ميداني في المقاومة عن &الحقد والوحشية والقصف والتدمير التي تتعامل بها الميليشيات مع رجال المقاومة والمدنيين، وتكرار الهجوم والقصف والتدمير&في جبهة الزاهر.

إيلاف من عدن: تنامت هذا الأسبوع الأعمال القتالية التي تخوضها المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء – وسط اليمن - على جبهات مختلفة ضد ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وبحسب رجال المقاومة الذين تحدثوا لـ"إيلاف" تصدى رجال المقاومة لعدد من عناصر الميليشيات اثناء تسللها لأحد مواقع المسياب، حيث تمكنت المقاومة من قتل اثنين من تلك العناصر، وجرح ثالث، وإفشال تلك الحملة العسكرية بعد معارك ضارية بين الطرفين، استخدمت فيها كل الاسلحة الثقيلة والمتوسطة، حتى تم انسحاب عناصر الميليشيا.

وأفادت المقاومة في تصريح خاص لـ"إيلاف" أن الميليشيات الحوثية تقوم بحشد المزيد من قواتها في منطقة الزاهر، وذلك للهجوم على مواقع ومناطق المواطنين التي يسيطر عليها ابناء القبائل من آل حميقان في مديرية الزاهر.

وناشدت قيادة المقاومة في بلاد ال حميقان قيادة التحالف بالتدخل وقصف مواقع الميليشيات وترسانتهم العسكرية المتجهة الى مناطق آل حميقان.

جبهتا&قيفة وذي ناعم
الى ذلك، نفذ رجال المقاومة الشعبية في منطقة قيفة التابعة لمحافظة البيضاء ايضًا كمينًا محكمًا لمجموعة من عناصر الحوثي، حيث تم احراق الطقم الذي يقلهم، بينما تمكن قائد الطقم، القيادي الحوثي أحمد سيف الذهب، من الفرار.

وفي جبهة ذي ناعم، قام رجال المقاومة &بهجوم مفاجئ على موقع دنبوس، وهو من أهم المواقع التي تتمركز بها القوات الحوثية بمديرية ذي ناعم. وتقوم المليشيات بقصف قرى ومناطق ذي ناعم بشكل هستيري وعشوائي بعد تكبدها خسائر بالأرواح والعتاد.
&
صمود المقاومة&
ثمّن قائد جبهة المسياب في مديرية الزاهر ال حميقان، ورئيس اللجنة الاعلامية لمجلس المقاومة الشعبية في بلاد ال حميقان عبدالله دحاس الحميقاني، بطولات المقاومة الشعبية في ال حميقان في محافظة البيضاء التي هبت اليوم للقتال والدفاع وصد اعتداء الانقلابيين صباح الثلاثاء على مواقع المسياب ودحره.&

وحشية الانقلاب&
واشار دحاس في تصريح خاص لـ "إيلاف" الى أن الميليشيات "لها ما يقارب العشرة ايام، وهي تمطر منازل المواطنين ومواقع المقاومة الشعبية بشتى انواع الاسلحة وبالدبابات والمدفعية والبي ام بي بالهاونات وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة وبالكاتيوشيا تارة على جبل ومحيط كساد، وتارة على المسياب، وأخرى على قرية المحصن والغول، في محاولة منها للتقدم والاستيلاء على تلك &المناطق".

وابدى دحاس استغرابه لتصرفات الميليشيات الانقلابية والإصرار والحقد الوحشية التي تتعامل بها مع ابناء ال حميقان، وتكرار الهجوم والقصف والتدمير في أكثر من جهة ويوميًا على مدار عشرة ايام متواصلة في ظل حشد وتعزيزات متواصلة للميليشيات.

مناشدة&
وناشد في ختام تصريحه لـ"إيلاف" دول التحالف العربي والحكومة الشرعية&سرعة التدخل لوقف تلك العنجهية، ووقف نزيف الدم ومنع تدمير بيوت ومنازل الآمنين، ووقف الاجرام والإفراط في استخدام القوة والعنف للوصول الى مأربهم وتنفيذ مخططاتهم للنيل من مواطني ورجال ابناء مديرية الزاهر ال حميقان.


&