بيروت: جدد المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا الدعوة إلى إعلان هدنة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة، مضيفًا أن لا مساعدات أممية وصلت إلى سوريا هذا الأسبوع.

وتابع، خلال مؤتمر صحفي اليوم، "أن هناك مناطق في سوريا لم تصلها بعثات الإغاثة منذ شهر". وأعلن أنه قرر تعليق اجتماعه مع فريق العمل المعني بتقديم المساعدات الإنسانية في وقت سابق من يوم الخميس لعجزه عن إيصال المساعدات إلى حلب.

ميدانيًا، قتل 12 شخصًا، بينهم طفل، الاربعاء جراء قذائف اطلقتها الفصائل المعارضة على الاحياء الغربية في مدينة حلب في شمال سوريا. ووثق المرصد السوري لحقوق الانسان بدوره مقتل "عشرة مدنيين بينهم طفلان"، في قصف الفصائل المعارضة على حي صلاح الدين.

وتشهد مدينة حلب منذ صيف العام 2012 معارك مستمرة وتبادلاً للقصف بين قوات النظام التي تسيطر على الاحياء الغربية والفصائل المعارضة التي تسيطر على الاحياء الشرقية.

&

آثار الدمار في حلب

&

وقصفت الطائرات الحربية السورية بدورها، الاربعاء، احياء عدة في الجهة الشرقية. ويتزامن القصف المتبادل مع تواصل المعارك بين الفصائل المقاتلة من جهة، والجيش السوري من جهة ثانية في جنوب غرب مدينة حلب.

وافاد المرصد السوري عن تركز المعارك في محيط الكليات العسكرية ومنطقة الراموسة، وسط "قصف مكثف ومتبادل بين الجانبين وضربات جوية على مناطق الاشتباك"، من دون ان تحقق قوات النظام أي تقدم ملحوظ حتى الآن.

وتدور في جنوب غرب حلب منذ نحو اسبوعين معارك عنيفة، يحشد فيها الطرفان آلاف المقاتلين هي الاكثر عنفًا منذ العام 2012.