كانو: قتلت جماعة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية عشرة اشخاص وخطفت 13 اخرين السبت في قرية قريبة من شيبوك التي خطف فيها "الجهاديون" اكثر من مئتي تلميذة في 2014، وفق ما افاد سكان الاحد.

وقال هؤلاء لفرانس برس ان مقاتلي بوكو حرام وصلوا الى قرية كوبريفو مع حلول ليل السبت، واطلقوا النار على قرويين كانوا ينامون ونهبوا منازل واحرقوها، قبل ان يفروا وقد خطفوا 13 امراة وطفلا.

وقال لوكا دامينا الذي يقيم في قرية مجاورة ان "مقاتلي بوكو حرام كانوا يستقلون اربع دراجات نارية واطلقوا النار على المنازل فيما كان الناس نائمين". اضاف "لقد احرقوا كل شيء بعدما سرقوا مؤونة الغذاء والماشية وخطفوا نساء واطفالا".

واكد ايوب الامسون الزعيم المحلي في مدينة شيبوك التي تبعد عشرين كلم من القرية المستهدفة، لفرانس برس ان 13 شخصا خطفوا خلال الهجوم، لافتا الى انهم سبع نساء وخمسة فتيان وطفلة.

وفي 2014، تعرضت قرية كوبريفو لتدمير كامل في هجوم سابق للاسلاميين واضطر سكانها الى الفرار. وبعدها بعام، سيطر الجيش النيجيري مجددا على القرية واعاد سكانها بناء منازلهم.

ورغم انتصارات عسكرية عدة منذ تولي الرئيس النيجيري محمد بخاري الحكم في 2015، لا يزال الاسلاميون يسيطرون على العديد من المناطق في شمال شرق نيجيريا. واسفر تمرد بوكو حرام منذ 2009 عن اكثر من عشرين الف قتيل واجبر 2,6 مليون على النزوح.