نصر المجالي: في خطوة لتصعيد الحرب ودعم العمليات العسكرية ضد تنظيم (داعش)، أعلنت البحرية البريطانية عن إرسال إحدى أقوى مدمراتها إلى الخليج العربي.&

وأعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، اليوم الإثنين، أن المدمرة (ديرنغ ـHMS Daring) ستبحر من ميناء بورتسموث يوم الجمعة المقبل. وقال إنه بالإضافة إلى الدور الدفاعي المذكور للمدمرة في الخليج، ستتولى السفينة مهمات استطلاعية عدة، وسترسل المعلومات التي تجمعها، إلى أركان التحالف المناهض لـ"داعش".&

ومن المتوقع أن تشارك السفينة في الجهود الرامية إلى التصدي للقراصنة والمهربين في البحار.

وقالت صحيفة (إنديبندانت) اللندنية، إنه سبق للأسطول البريطاني أن أقر بأن الأجهزة الإلكترونية على متن المدمرات من فئة الـ45، والتي يبلغ عددها حاليًا 6 سفن، ومنها المدمرة " HMS Daring " (المتجهة نحو الخليج)، تميل إلى التعطل في المياه الدافئة، مثل مياه الخليج العربي.

ويشار إلى أن قيمة كل سفينة من هذا الطراز تبلغ قرابة المليار جنيه إسترليني.

وحسب الصحيفة، ستتمثل مهمة المدمرة "HMS Daring" في حماية حاملتي الطائرات الأميركيتين المتواجدتين في المنطقة خلال مشاركتهما في توجيه الضربات إلى &أهداف تابعة للإرهابيين في سوريا والعراق.

واشارت الصحيفة اللندنية إلى أن المدمرة (HMS Daring) التي يتكون طاقمها من 190 فردًا، سبق لها أن عانت من مشاكل فنية كثيرة، وأشارت إلى تعطلها في وسط المحيط الأطلسي في عام 2010 وقبالة سواحل البحرين في عام 2012.

وتنوي البحرية البريطانية بالشروع في تطوير كافة المدمرات من هذه الفئة، بما في ذلك إصلاح محركاتها وإزالة العيوب الأخرى بدءًا من عام 2019.