وجه ثمانية وثمانون ضابطًا اميركيًا متقاعدًا رسالة دعم الى المرشح دونالد ترامب، معتبرين انه قادر على اعادة بناء الجيش الاميركي، الذي عانى كثيرًا في السنوات الثماني الماضية بظل ادارة الرئيس باراك اوباما.


إيلاف من نيويورك: اعلن ثمانية وثمانون ضابطًا اميركيًا متقاعدًا، بينهم ضباط من الرتب العالية، دعمهم للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الإنتخابات الاميركية المقررة في الثامن من شهر&نوفمبر القادم.

وقال الضباط في رسالة الدعم،" تمثل انتخابات 2016 فرصة للشعب الاميركي لتصحيح مسار الأمن القومي لبلادنا، وايضًا لسياستنا"، معتبرين ان التغيير المطلوب لا يتم إلا عبر دونالد ترامب.
&
معاناة في ظل ادارة اوباما

واشار هؤلاء "إلى أن دعمهم لترامب من اجل تولي قيادة القوات المسلحة يأتي بسبب المعاناة التي واجهتها الأخيرة من قبل الإدارة الاميركية في السنوات الثماني الماضية، بالإضافة إلى التزامه بإعادة بناء الجيش الأميركي".
&
رد ترامب

ترامب رد على رسالة الدعم قائلاً: "انه لشرف عظيم ان اتلقى دعم قادة عسكريين متقاعدين. اشكرهم على ثقتهم العالية. حفظ امن بلادنا من أهم مسؤوليات الرئاسة، وسوف تنتهي السياسة الخارجية الضعيفة التي اتبعت في السنوات الثماني الماضية، وسنعيد بناء قواتنا المسلحة، وسنؤمن الرعاية للمحاربين القدامى".
&
على صعيد آخر، أصيبت هيلاري كلينتون بنوبة سعال قوية أثناء حديثها أمام حشد من مؤيديها، خلال مؤتمر انتخابي لمرشحة الحزب الديمقراطي الأميركي، لكن المثير في الأمر أن كلينتون حملت مسؤولية حدوث ذلك لغريمها الجمهوري في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب.

وبعيد صعود كلينتون للمنصة، وحديثها لحشد انتخابي في المؤتمر الذي أقيم في كليفلاند بولاية أوهايو، واجهت المرشحة الديمقراطية نوبة مفاجئة وعنيفة من السعال منعتها من الاستمرار بالحديث، ثم عقبت على الموضوع بالقول: "كل مرة أفكر في ترامب، تصيبني حساسية!