الخليل: قتل فلسطيني واصيب اخر بعدما حاولا طعن جنود من حرس الحدود الاسرائيلي قرب الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية الاثنين.

وقالت متحدثة باسم الشرطة في بيان ان الفلسطيني الاخر اصيب بجروح خطيرة. وبحسب رواية الشرطة الاسرائيلية، فان شابين اثنين من سكان الخليل يبلغان من العمر 17 عاما و 20 عاما، اقتربا من حاجز امني اسرائيلي في الحرم الابراهيمي. واثار الاثنان شبهات حرس الحدود هناك الذين طلبوا منهم التنحي الى جانب الطريق للتفتيش، ولم يستجيبا.

وعندما اقترب حرس الحدود منهما، قام احد المشتبهين الاثنين بسحب سكين وحاول طعن القوات، التي ردت باطلاق النار عليه داعية المشتبه الاخر الى الابتعاد حتى لا يصاب بأذى.

ثم قام المشتبه الثاني بسحب سكين وحاول طعن شرطي قام بفتح النار باتجاهه ايضا. وبحسب الشرطة، فان احد عناصرها "اصيب بجراح خفيفة للغاية في يده" خلال الحادث. وهذا سابع هجوم من نوعه منذ الجمعة بعد انتهاء عيد الاضحى، بعد اسابيع من الهدوء النسبي.

وتشهد اسرائيل والاراضي الفلسطينية اعمال عنف منذ مطلع اكتوبر 2015 اسفرت عن مقتل 228 فلسطينيا و34 اسرائيليا اضافة الى اميركيين اثنين واريتري وسوداني، بحسب حصيلة لوكالة فرانس برس.