إيلاف من الرياض: تمكنت قوات الأمن السعودي من قتل إرهابيين اثنين خلال عملية أمنية وقعت بحي الياسمين شمال العاصمة الرياض فجر اليوم السبت، وقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة للعملية.
&
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه تم رصد المطلوب الخطر طايع بن سالم بن يسلم الصيعري مختبئا بمنزل بحي الياسمين في الرياض، وتواجد معه مطلوب آخر ظهر إنه يدعى طلال بن سمران الصاعدي سعودي الجنسية. &
&
وأضاف المتحدث الأمني في بيان مساء اليوم أن المطلوبين اتخذا من ذلك المنزل وكرا إرهابيا لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة، وعند مداهمتهما &بادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن لمحاولة الهرب من الموقع خاصة، وأنهما يرتديان حزامان ناسفان.
&
وأسفرت العملية الأمنية عن مقتل المطلوبين وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى وحالته مستقرة.
&
وقال أنه تم ضبط قنبلة يدوية محلية التصنيع وحوضان صغيران بهما مواد يشتبه بأن تكون كيميائية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة، مؤكدا أن المضبوطات أكدت مدى خطورة ما كان المذكوران يخططان للإقدام عليه من عمل إجرامي.
&
وأكد المتحدث الأمني أن المطلوب طايع الصيعري يعد خبيرا يعتمد عليه تنظيم "داعش" الإرهابي في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتجهيز الانتحاريين بها، وأنه درّب منفذ عملية استهداف المصلين بمسجد قوة الطوارئ في عسير.
&
وقال أنه جهز ودرّب منفذي عمليتين جرى إحباطها في المواقف التابعة لمستشفى سليمان فقيه والثانية في المسجد النبوي.
&
وكانت الأجهزة الأمنية قد توفرت لديها معلومات عن تواجد مطلوبين خطيرين، يحملون أسلحة ناسفة، بأحد المنازل شمال الرياض وتم محاصرة الموقع بعد صلاة الفجر ومطالبة المطلوبين بتسليم أنفسهم إلا أنهم بادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، مما استدعى الرد بالمثل ومقتل اثنين، ولم يصب أحد من رجال الأمن.
&
وكشفت مصادر أمنية أن المطلوبين حاولوا الخروج من المنزل المحاصر، وتضليل رجال الأمن بالتخفي حول الأشجار المحيطة بالمنازل المجاورة، حتى يتمكنوا من خطف سيارة أحد المارة والهرب من خلالها، مبينًا أنهم تسللوا إلى منزل أحد المواطنين، الذي بادر بالإبلاغ عنهم، لحين خروجهم ومقتلهم على يد الأجهزة الأمنية في الشارع حسبما ذكرت صحيفة المسار.
&
وذكرت أن رجال الأمن وجهوا المصلين في المساجد المجاورة داخل الحيّ بعدم الخروج منها لحين انتهاء العملية.
&
شهود عيان
وأكّد شهود عيان، أنّهم شاهدوا 3 إرهابيين قبل حادثة القبض بثلاثة أيام يترددون برفقة امرأة على المسكن داخل الحيّ في سيارة من نوع "صالون أسود"، فيما عثر رجال الأمن داخل الفيلا، ، على عباءة امرأة، وملابس، وغذاء، ولم يتسنّ التأكد ما إذا كانت معهم امرأة أو كانت العباءة للتمويه على سكّان الحي.
&
ورجحت معلومات أن يكون الإرهابيون لهم علاقة بـ(خلية ضرما).
&
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق شجاعة رجل أمن واجه إرهابياً يرتدي حزاماً ناسفاً، خلال تنفيذ العملية الإرهابية، خيث قاموا بتدشين وسم #مقتل_ارهابيين_بحي_الياسمين، أشادوا فيه بجهود رجال الأمن، في مكافحة الإرهاب.
&
وأظهرت الصور التي قاموا بتداولها على مواقع التواصل جثث الإرهابيين بالموقع وبجوارها سيارات الأمن، كما انتشرت صور لمداهمة قوات الأمن للموقع الذي تحصن فيه المشتبه بهم.
&