نصر المجالي: عقدت في بغداد اليوم الإثنين اجتماعات عراقية ـ أردنية ترأسها رئيسا حكومتي البلدين حيدر العبادي وهاني الملقي، حيث تم البحث في عدة ملفات سياسة واقتصادية والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وقالت مصادر أردنية وعراقية إن الجانبين بحثا عددا من القضايا التي تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.

ومن المتوقع أن يكون الجانبان قد ناقشا كذلك النشاطات الاقتصادية وفرص إعادة فتح منفذ طريبيل الحدودي بما يعزز التبادل التجاري بين البلدين والترتيبات اللازمة لذلك اضافة إلى مشروع انبوب النفط العراقي الأردني، وكذلك بحث موضوع السلع التي طلب الأردن إعفاء من فرض الرسوم على الواردات بنسبة 30 %.&

وعلى هامش الاجتماع الموسع يوم الاثنين عقد منتدى أعمال أردني عراقي لبحث إمكانيات تعزيز التعاون الاقتصادي وإقامة مشاريع مشتركة.

ورافق رئيس الوزراء الأردني خلال الزيارة التي تمتد ليوم واحد فقط، وزراء الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف والدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والمالية عمر ملحس والدولة للشؤون الخارجية الدكتور بشر الخصاونة والزراعة المهندس خالد الحنيفات والصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة والنقل حسين الصعوب وعدد من المسؤولين.

وكان وفد اقتصادي أردني توجه يوم الأحد الى بغداد للمشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية المشتركة بين الاردن والعراق، تمهيدا للمباحثات الموسعة التي عقدت اليوم الاثنين.&