GMT 19:06 2017 الثلائاء 10 يناير GMT 13:44 2017 الجمعة 13 يناير :آخر تحديث
لسعيه الدائم إلى جمع كلمة العرب والمسلمين

الملك سلمان يفوز بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: تم اختيار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لهذا العام، نظير عنايته بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، واهتمامه بالسيرة النبوية ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية.
 
أرجعت لجنة التحكيم في جائزة الملك فيصل العالمية منح الملك سلمان للجائزة بسبب سعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية، ومن ذلك إنشاء التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب واستضافة مقره في الرياض، ومواقفه العربية والإسلامية تجاه قضية فلسطين المتمثلة في الدعم السياسي والمعنوي والإغاثي.
 
وكذلك ترؤسه وإشرافه المباشر على عدد من اللجان الشعبية والجمعيات الخيرية لإغاثة المنكوبين والمحتاجين في العديد من الدول العربية والإسلامية، وإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ودعمه بسخاء ليقدم العون للشعوب العربية والإسلامية المحتاجة.
 
جاء ذلك خلال إعلان الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها " 39 " لهذا العام في فروعها الخمسة.
 
وفي فرع الدراسات الإسلامية فاز بالجائزة الدكتور رضوان السيد (لبنان)
 
وفي اللغة العربية والأدب فاز مجمع اللغة العربية الأردني (الأردن)
 
وفي الطب فاز بالجائزة البروفيسور تادامتسو كيشيموتو (اليابان)
 
وفي العلوم فاز البروفيسور لورينس مولينكامب (هولندا) والبروفيسور دانيال لوس (سويسرا)
 
#جائزة_الملك_فيصل_العالمية 
 
وفور الإعلان عن فوز الملك سلمان بالجائزة دشن المغردون هاشتاغ  #جائزة_الملك_فيصل_العالمية، وغرد د. عائض القرني قائلًأ: نبارك لـ #خادم_الحرمين_الشريفين #الملك_سلمان فوزه بـ #جائزة_الملك_فيصل_العالمية لـ #خدمة_الإسلام.. وفقه الله لما فيه خير للبلاد والعباد".
 
كما غردت هيئة كبار العلماء قائلة: "حفظ الله #خادم_الحرمين_الشريفين ، ورحم الله أسلافه، فقد جعلوا #خدمة_الإسلام أساسا للمملكة.
 
وغرد المصور الإعلامي بندر الجلعود قائلا: "تم اختيار سيدي #خادم_الحرمين_الشريفين لنيل #جائزة_الملك_فيصل_العالمية " ملحقا تغريدته بصورة من الصور التي التقطها للملك سلمان.
 
جدير بالذكر أن مؤسسة الملك فيصل الخيرية قد أطلقت جائزة الملك فيصل العالمية التي مُنحت للمرة الأولى في العام 1399هـ/1979م لمكافأة الأفراد والمؤسسات على إنجازاتهم الفريدة في خمسة فروع مختلفة هي خدمة الإسلام، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم. 
 
وتهدف الجائزة إلى خدمة المسلمين في حاضرهم ومستقبلهم وحثهم على المشاركة في كل ميادين الحضارة، كما تهدف إلى إثراء الفكر الإنساني والمساهمة في تقدم البشرية، ويتم اختيار الفائزين بالاستناد فقط إلى مدى أهليتهم وجدارتهم المطلقة، كما تقوم لجان اختيار متخصصة بمراجعة أعمالهم بدقة.
 
وتتبع عملية اختيار الفائزين الدقيقة معايير دولية، حتى إنّ عدداً كبيراً من الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية حصلوا بعدها على جوائز مرموقة أخرى، مثل جائزة نوبل.

 


في أخبار