GMT 17:10 2017 الأربعاء 11 يناير GMT 18:00 2017 الأربعاء 11 يناير :آخر تحديث
وصف التسريبات بأنها إفتراءات شاملة

ترامب يشعر كأنه يعيش في ألمانيا النازية

جواد الصايغ

«إيلاف» من نيويورك: أطلق الرئيس الاميركي المنتخب، دونالد ترامب عاصفة من التغريدات على حسابه على موقع تويتر، بعد التقارير التي أشارت الى امتلاك موسكو تسجيلات حساسة له.

وقال دونالد ترامب في وقت مبكر اليوم، "انه يشعر وكأنه يعيش  في ألمانيا النازية"، مضيفا، "لا ينبغي أبدا أن تسمح وكالات الاستخبارات بتسرب هذه الأخبار الوهمية للجمهور"، وأضاف"روسيا قالت للتو ان هذه التقارير المدفوعة من قبل معارضين سياسيين والتي لم يتم التحقق منها، هي محض هراء ومجرد افتراءات كاملة وشاملة غير عادلة جدا!".

تقرير سي ان ان

وجاءت تغريدات ترامب بعد أن ذكرت شبكة سي ان ان "أن المعلومات الأمنية المقدمة للرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، والرئيس المنتخب ترامب، تتضمن إادعاءات تزعم امتلاك ناشطين من روسيا لمعلومات مالية شخصية عن ترامب تسمح بإبتزازه. ووردت المعلومات في بيان ملخص من صفحتين يهدف إلى بيان موقف أجهزة الأمن من إدعاءات التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية الرئاسية.

أما مصدر تلك المعلومات التي تمتلكها الأجهزة الأميركية بحسب الشبكة  فهو عميل إستخباراتي بريطاني سبق له العمل مع مسؤولين أميركيين ويمكن اعتباره "مصدرا موثوقا" وقد جاء إعلان تلك المعلومات الأمنية في اجتماع بحضور القادة الأربعة الكبار في عالم المخابرات الأميركية، وهم مدير جهاز الأمن القومي، جيمس كليبر، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، جيمس كومي، ومدير المخابرات المركزية الأمريكية CIA، جون برينان، ومدير NSA، الأميرال مايك روجرز.

نفي روسي

ونفى الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، وجود معلومات لدى الكرملين يمكنه استخدامها لإبتزاز ترامب أو تشويه صورته مضيفا، "إن المعلومات حول هذه القضية "لا تنسجم مع الحقيقة وهي بالكامل من نسج الخيال".


في أخبار