نيويورك: يحيط الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب نفسه بعائلة متلاحمة متمسكا بشعار "العائلة أولا" اكثر مما كان يفعل أسلافه. فهم لا يفترقون في الاعمال ومتحدون في مواجهة وسائل الاعلام التي تتخذ في غالب الاحيان مواقف مناهضة لهم.

فقد أثبت ترامب وزوجته واولاده تضامنا نموذجيا خلال فترة الحملة الانتخابية التي شهدت ارتدادات عدة.&فمن هم افراد عائلة ترامب في سطور؟

ايفانكا

ابنة ترامب ايفانكا وزوجها جاريد قد يصبحان الزوجين الاكثر نفوذا في واشنطن التي سينتقلون اليها مع اولادهما الثلاثة. ايفانكا (35 عاما) ابنة ترامب من زواجه الاول، هي الابنة المفضلة لترامب وغالبا ما وصفت بأنها "السيدة الاولى الفعلية".

ورغم انه لم يوكل اليها اي دور رسمي، الا انها يمكن ان تجسد السلطة النسائية لدى الادارة الجديدة التي لا تضم عددا كبيرا من النساء.

وعارضة الازياء السابقة الانيقة على الدوام والتي اصبحت سيدة اعمال ورثت موهبة والدها في التسويق الذاتي. فقد اطلقت مجموعة ملابس تحمل اسمها حين كانت نائبة رئيس منظمة ترامب واصبحت على وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة صوت النساء العاملات. وطوال فترة الحملة الانتخابية روجت لاجراءات لا تتطابق كثيرا مع مبادئ الجمهوريين مثل اجازة امومة مدفوعة وتدابير لتسهيل حضانة الاطفال.

ولايفانكا التي تلقى اشادات من الجميع حتى من الديمقراطيين، اهتمامات اخرى مثل المناخ، وقد نظمت في مطلع ديسمبر لقاء مع نائب الرئيس الاميركي السابق آل غور الخبير في هذا الموضوع.

ويتوقع المعلقون ان تمارس نفوذا واسعا في الادارة الجديدة رغم انها ستضطر اولا للاستقالة من مهامها في منظمة ترامب وشركتها وان تهتم بعائلتها في واشنطن.

جاريد

بعدما بقي لفترة طويلة في الظل، كان صعود جاريد كوشنر (36 عاما) سريعا جدا. هو قطب عقارات ثري تزوج عام 2009 من ابنة ترامب، ايفانكا التي اعتنقت اليهودية من اجله. وسيكون من الان وصاعدا المستشار الابرز لترامب.

وبعد بدايات بعيدة عن الانظار في الحملة الرئاسية، اصبح جاريد المتحدر من عائلة ثرية ناجية من المحرقة وقريبة من الديمقراطيين، تدريجيا شخصية رئيسة في الحملة واحد المخططين الاستراتيجيين لترامب.

قبل الحملة، كان يكرس وقته لعمله في مجال العقارات ولصحيفته "ذي نيويورك اوبزرفر" التي اشتراها عام 2006. وسيترك كل شيء لكي يتولى منصب مستشار كبير في البيت الابيض.

دونالد جونيور واريك

سيبقى شقيقا ايفانكا دونالد جونيور (39 عاما) واريك (33 عاما) في نيويورك لادارة منظمة ترامب التي يشغلان اساسا منصبي نائبي رئيس فيها.

لكن الشقيقين وخلافا لايفانكا عرفا بهفواتهما اكثر من حسهما في مجال الاعمال. وقد اثارت هوايتهما للصيد جدلا كبيرا، إذ نشرت لهما صور في العام 2012 يظهران فيها في زيمبابوي وقد اصطادا فهودا وفيلة من الحيوانات المهددة بالانقراض.

ويمضي دونالد جونيور واريك الكثير من الوقت مع والدهما برفقة زوجتيهما فانيسا ولارا في منزل العائلة في مارالاغو في فلوريدا.

ميلانيا

من الصعب ان تحظى سيدة اولى بشعبية كبرى كالتي حصلت عليه ميشيل اوباما.

ميلانيا (46 عاما) عارضة ازياء سابقة من اصل سلوفيني وهي الزوجة الثالثة لترامب الذي تزوجها عام 2005 بعد ايفانا التشيكية الاصل والممثلة مارلا مابلس.

نالت الجنسية الاميركية بعد زواجها وتتكلم الانكليزية بلكنة بارزة، وهي اول امرأة مولودة في الخارج تصبح سيدة اولى للولايات المتحدة منذ 1825.

اطلالاتها العامة محدودة وكانت في غالب الاحيان غير ناجحة.&

ففي مؤتمر الحزب الجمهوري في يوليو، واجهت انتقادات لانها استندت في خطابها الى مقاطع سبق ان ادلت بها ميشيل اوباما في احد خطاباتها.

وفي اغسطس، نشرت الصحافة صورا لها وهي عارية التقطت كما يبدو في الولايات المتحدة عام 1995، فيما اكدت ميلانيا على الدوام انها دخلت البلاد عام 1996 ما اثار تساؤلات حول وضعها القانوني آنذاك.

دافعت على الدوام عن زوجها الذي يكبرها ب24 عاما، في لحظات مفصلية كما حصل اثناء البلبلة الكبرى التي احدثها شريط فيديو لترامب ظهر فيه وهو يتحدث بعبارات سوقية عن النساء اللواتي يرغب في التحرش بهن.

واعلنت انها تريد ان تكون سيدة اولى تقليدية جدا مثل بيتي فورد او جاكي كينيدي "في خدمة النساء والاطفال".

تيفاني وبارون

هما اصغر اولاد ترامب: تيفاني (23 عاما) ابنته من كارلا مابلس وقد نشأت في كاليفورنيا، وليست مقربة من والدها مثل ايفانكا. واتجهت نحو دراسة المحاماة في هارفرد بدلا من الاعمال على غرار اولاده الاخرين.

اما بارون ابن ترامب من ميلانيا فيبلغ من العمر عشر سنوات وبقي بمنأى عن عدسات مصوري المشاهير. وسيبقى في مدرسته في نيويورك حتى الصيف المقبل قبل ان ينتقل مع والدته للاقامة في واشنطن.

&

&

&