موسكو: أعلن حزب الاتحاد الديموقراطي ابرز فصيل كردي معارض في سوريا الجمعة تلقيه دعوة للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو بعد ان كانت تركيا عارضت بشدة حضوره محادثات السلام في أستانة.

وقال مسؤول آخر في الحزب هو عبد السلام علي لوكالة الانباء الروسية "ريا نوفوستي" ان "ممثلنا سياتي من فرنسا"، موضحا انه "يمكن ان يشارك" شخصيا ايضا. واضاف "نريد ان نناقش المحادثات التي جرت في استانا ومشاركة ممثلين لحزب الاتحاد الديموقراطي في جنيف".

ياتي الاعلان بعد ان رفضت تركيا بشدة احتمال مشاركة ممثلين عن حزب الاتحاد الديموقراطي الذي تعتبره منظمة "ارهابية" في محادثات السلام في أستانة التي انتهت الثلاثاء دون تحقيق تقدم ملموس من اجل التوصل الى حل سياسي للنزاع المستمر منذ 2011 والذي اوقع 310 الاف قتيل.

وشارك في المحادثات للمرة الاولى منذ بدء النزاع السوري ممثلون عن النظام وعن الفصائل المسلحة. ولم يتلق هؤلاء دعوة من موسكو للقاء لافروف الذي اعلن الاربعاء انه دعا المعارضة السورية "من اجل اطلاعها على ما حصل في استانا".

لكن العديد من المعارضين السوريين على غرار الائتلاف الوطني السوري التشكيل الابرز للمعارضة في المنفى لم يؤكدوا قدومهم الى موسكو الجمعة. استقبلت موسكو معارضين سوريين مرات عدة لكنها المرة الاولى التي تتم فيها دعوة مقاتلين مسلحين يسيطرون على اراض في سوريا.