لندن: تطلق بي بي سي عربي اليوم نشرة جديدة تحت عنوان "ترندينغ" خاصة بما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي مدتها ثلاثون دقيقة.

يقدم النشرة رانيا عطار وأحمد فاخوري على مدى خمسة أيام في الأسبوع على شاشة بي بي سي عربي ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وتتناول النشرة القصص الأكثر شيوعاً على وسائل التواصل الاجتماعي وتناقشها محللة أبعادها، كما تستضيف خبراء ومدونين وأشخاصاً كانوا وراء الأخبار الأكثر انتشاراً.

تسعى نشرة "ترندينغ" الى التقريب بين النشرات الاخبارية التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مبتكرة للوصول الى جمهور شاب. 

يقول سمير فرح رئيس القسم العربي في بي بي سي "إن طريقة استهلاك الجمهور للأخبار تتغير بشكل سريع ونحن نعمل بشكل متواصل على تطوير طرق خدمة الجمهور بمختلف الوسائل. نشرة "ترندينغ" هي وسيلة رائعة لايصال الأخبار بشكل حيوي وسريع، محافظين في الوقت نفسه على معايير بي بي سي المعروفة من ناحية المصداقية والحياد".

ويرى مدير الأخبار في تلفزيون بي بي سي عربي إدغار جلاد أن "هذا النوع من المضمون قد يكون مستقبل الأخبار التلفزيونية وأن المشاهدين والمتابعين عبر الوسائل المختلفة ينتظرون هذه النشرات المتخصصة والجديدة ويسعدني أننا سنتمكن من التقرب من جمهورنا الشاب عبر نقل القصص الأكثر انتشاراً على وسائل التواصل الاجتماعي".

ويأتي اطلاق نشرة "ترندينغ" ضمن أكبر توسع تقوم به خدمة بي بي سي العالمية منذ العام 1940. 

وستطلق بي بي سي العالمية نحو اثني عشر لغة جديدة بتمويل من وزارة الخارجية البريطانية بلغ ثلاثمئة وخمسة وثمانين مليون دولار أميركي. هذه اللغات تتضمن الكورية والأورومية والأمهرية والتغرينية والجوجاراتية والتيلجو والبنجابية والمهاراتية واليوروبا واللغة المبسطة والإيبو.