إيلاف من الرياض: أعلنت السلطات السعودية مساء اليوم الخميس عن الإطاحة بخلية إرهابية في عملية استباقية، خلال مداهمته لثلاثة أوكار لتنظيم داعش في الرياض، ما أسفر عن مقتل انتحاري داعشي، والقبض على خمسة أشخاص آخرين.
 
وقالت رئاسة أمن الدولة في بيان مساء اليوم الخميس إنها تمكنت من من الإطاحة بخلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في الخارج ومرتبطة بعملية استهداف وزارة الدفاع.
 
وأشار البيان إلى أن المخطط الإرهابي كان يستهدف أمن واستقرار المملكة. 
 
كما أشار البيان إلى أن قوات أمن الدولة داهمت 3 مواقع تابعة للخلية منها استراحة بحي الرمال شرق الرياض مبينة أن الاستراحة بها معمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة لاستخدامها في جرائم.
 
ووجدت داخل الاستراحة انتحاري أقدم بعد محاصرته وتوجيه نداءات استسلام له بتفجير نفسه بحزام ناسف، : مؤكدة أن التفجير نتج عنه تناثر أشلاء الانتحاري واشتعال النيران في الاستراحة المتحصن بها وأخرى مجاورة لها. 
 
وقال البيان إن الموقع الثاني للخلية شقة سكنية بحي نمار في الرياض تحصن داخلها إرهابي وبحوزته سلاح ناري، مشيرة إلى أن الإرهابي تحصن بإحدى الغرف رافضا تسليم نفسه لرجال الأمن مما استوجب تحييد خطره وأسفر عن مقتله.
 
وأكد البيان أنه لم يصب أي من المقيمين أو المارة أو رجال الأمن بأي أذى خلال مداهمة الشقة. 
 
وفيما يخص الموقع الثالث أشار البيان إلى أنه عبارة عن اسطبل للخيل بحي الغنامية في الرياض استخدمه الإرهابيون لتغطية لقاءاتهم الإجرامية. 
 
والمقبوض عليهم حتى الآن من عناصر الخلية 5 أشخاص تقتضي مصلحة التحقيق عدم الافصاح عن أسمائهم حاليا. 
 
المضبوطات
وحول المضبوطات التي ضبتها قوات أمن الدولة، أشار البيان إلى أنها عبارة عن سلاحي رشاش وذخيرة حية وأسلاك للتشريك وصواميل معدنية ومواد كيمائية تستخدم في صناعة المتفجرات.
 
كما تم ضبط عبوات مياه مقطرة وسوائل حارقة وقوالب حديدية لاصقة بكميات كبيرة تستخدم كعبوات متفجرة.
 
وذكر البيان أن الأدلة الجنائية قامت برفع أشلاء الانتحاري والآثار من المواقع الثلاثة وتجري فحوصا معملية للمضبوطات.
 
واختتمت رئاسة أمن الدولة بيانها مؤكدة أن الإعلان عن تلك الوقائع هدفه بيان حقيقة ما كان يخطط له أصحاب الفكر المنحرف من استهداف هذه البلاد الطاهرة.
 
وبثت قناة الإخبارية السعودية مقاطع فيديو ولقطات مصورة للعملية الاستباقية التي قامت بها قوات أمن الرئاسة.