: آخر تحديث
دفعت إلى إعلان حال الطوارئ في 3 مقاطعات

عشرة قتلى جراء حرائق كاليفورنيا

أعلنت الشرطة في كاليفورنيا أن حصيلة الحرائق المستعرة في ثلاث من مقاطعات الولاية الواقعة في جنوب غرب الولايات المتحدة التي أعلنت فيها حالة الطوارئ ارتفعت مساء الاثنين إلى عشرة قتلى.

إيلاف - متابعة: قال قائد شرطة مقاطعة سونوما الواقعة في شمال خليج سان فرانسيسكو في تغريدة على تويتر إن "مكتب الشِريف يؤكد أن هناك سبع وفيات متصلة بالحرائق في مقاطعة سونوما. نتقدم بالتعازي إلى عائلاتهم وأصدقائهم". ويضاف إلى هؤلاء قتيلان سقطا في مقاطعة نابا، وثالث سقط في مقاطعة مندوسينو، لتصبح الحصيلة الإجمالية الموقتة في المقاطعات الثلاث، عشرة قتلى.

مقاطعات تعلن الطوارئ
هذا وكانت ولاية كاليفورنيا الأميركية أعلنت الإثنين حال الطوارئ في ثلاث مقاطعات اجتاحتها حرائق مدمرة. وقد عثر على شخص واحد ميتًا جراء حريق في شمال الولاية. تشمل حال الطوارئ التي أمر الحاكم جيري براون بفرضها مقاطعات نابا، سونوما ويوبا الواقعة في شمال خليج سان فرانسيسكو.

وقال كين بيملوت رئيس هيئة الغابات والوقاية من الحرائق في حكومة الولاية خلال مؤتمر صحافي في ساكرامنتو (شمال شرق سان فرانسيسكو) ان المنطقة الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو تشهد رياحًا عاتية تصل سرعتها الى 80 كلم/ساعة "اسفرت عن اندلاع العديد من حرائق الغابات، وفي الوقت الذي نتحدث فيه هناك اكثر من 14 حريقًا ضخمًا في ثماني مقاطعات".

وبحسب جهاز الاطفاء في كاليفورنيا، فقد التهمت ألسنة النيران منذ مساء الاحد حوالى 30 ألف هكتار من المساحات الخضراء في شمال الولاية.

كذلك فقد التهمت النيران ما لا يقل عن 1500 مسكن ومبنى تجاري، بحسب المصدر نفسه. وغالبًا ما تشهد الغابات في غرب الولايات المتحدة حرائق خلال اشهر الصيف الحارة وتتأجج بفعل الرياح. وفي الشهر الماضي أجبر حريق ضخم وُصف بأنه الاكبر في تاريخ لوس انجليس، المئات على اخلاء منازلهم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دراسة: نبات الكرنب يوقف خطر سرطان الأمعاء
  2. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  3. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  4. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  5. دعوات في سوريا لتفكيك
  6. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  7. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  8. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  9. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  10. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  11. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  12. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  13. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  14. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  15. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
في أخبار