كركوك: اعلنت القوات الكردية (البشمركة) في كركوك بشمال العراق الثلاثاء انها صدت هجوما لتنظيم لداعش بالقرب من منطقة الدبس التي تبعد 55 كلم شمال غرب المدينة.

من جهة اخرى، اعلنت قيادة القوة الجوية العراقية الثلاثاء العثور على رفات اثنين من ثلاثة طيارين سقطت طائرتهم العام الماضي في الحويجة الواقعة على بعد 230 كيلومترا شمال بغداد واستعادتها القوات العراقية من تنظيم داعش الخميس.

 وقال ضابط في قوات البشمركة ان "عناصر داعش شنوا هجوما على محور البشمركة"، موضحا ان المهاجمين "اقدموا على رفع الرايات البيضاء لكنهم اطلقوا النار على المقاتلين مما أدى الى استشهاد احد عناصر البشمركة". واضاف "قمنا من قتل ثمانية مسلحين واعتقلنا ثلاثة اخرين".

وكانت القوات العراقية الاتحادية وفصائل الحشد الشعبي تمكنت من استعادة مركز الحويجة واربع مدن حولها وعشرات القرى في العمليات العسكرية التي انطلقت منذ اسبوعين.

لكن لا تزال نحو ستين قرية واقعة في شمال شرق منطقة الحويجة تحت سيطرة الجهاديين قرب خطوط التماس مع قوات البشمركة.

وسلم مئات الجهاديين انفسهم في هذا المحور الذي يقع قرب حقلي باي حسن وايفانا النفطيين منذ انطلاق عمليات استعادة الحويجة.

وتتقدم القوات العراقية باتجاه شمال وشرق الحويجة للوصول الى خطوط التماس بينها وبين القوات الكردية التي تسيطر على مدينة كركوك.

من جهة اخرى، اعلنت القوة الجوية العراقية في بيان انه تم "العثور على جثامين الشهداء الطيارين الذين آستشهدوا آثر تحطم طائرتهم من نوع سيزنا كرفان بتاريخ في اذار/مارس 2016 في الحويجة".

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية الذي كان يسيطر على الحويجة والمناطق المحيطة بها مسؤوليته عن اسقاط الطائرة انذاك ونشر تسجيل فيديو بعد ذلك يظهر فيه عناصره وهم يمثلون بالجثث الثلاث.

وقال البيان "تم تنفيذ الواجب من قبل آبطال القوة الجوية و طيران الجيش وبالتعاون مع الناس الشرفاء الذين يعرفون المكان الذي قام الدواعش باخفاء جثامين الشهيد العميد الطيار علي فليح حسن العبودي والشهيد الطيار الرائد محمد عبد الوهاب رزوقي الشيخلي".

واوضح البيان ان البحث ما زال جاريا عن جثة العقيد محمد كاظم عبد الكسار.