عمان: حكمت محكمة أمن الدولة الاردنية الاربعاء على سبعة اردنيين بالسجن لفترات تراوحت بين عامين واربعة اعوام بعد ادانتهم ب"الترويج" لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة. 

وحكمت المحكمة في جلسة علنية على الاردنيين السبعة الذين تتراوح اعمارهم بين العشرينات والثلاثينات بالسجن مع الاشغال الشاقة بين عامين واربعة اعوام بتهمة "الترويج لافكار جماعة ارهابية" في اشارة الى تنظيم داعش. 

وبحسب لائحة الاتهام، فان هؤلاء هم "من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي ومن المتابعين لاخباره واصداراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويقومون باعادة نشر هذه الاخبار والاصدارات على اصدقائهم ومعارفهم بغية الترويج لهذا التنظيم وكسب مزيد من المؤيدين والمتعاطفين في الاردن".

وطلب هؤلاء من المحكمة "الشفقة والرحمة" قبل تلاوة الحكم.

 وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا في قضايا تتصل بالارهاب. واغلب المتهمين من مؤيدي تنظيمي داعش وجبهة النصرة او المنضمين اليهما.

 وشدد الاردن اعتبارا من مطلع العام الحالي العقوبات التي يفرضها على المروجين لافكار تنظيم داعش او الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت. 

كما شدد الأردن منذ اندلاع الازمة السورية في آذار/مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.