GMT 19:20 2017 الأربعاء 11 أكتوبر GMT 19:54 2017 الأربعاء 11 أكتوبر :آخر تحديث

سفير السويد يشيد بجائزة الملك فيصل العالمية

إيلاف- متابعة

إيلاف من الرياض: استقبل الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبد العزيز السبيّل الخميس 5 أكتوبر 2017، في المقر الرئيس للجائزة في الرياض سفير مملكة السويد يان كنوتسون، الذي أبدى إعجابه بالدور الذي تؤديه جائزة الملك فيصل العالمية في تشجيع ونشر البحث العلمي بما يحقق التقدم للبشرية والنهوض بالإنسان في شتى مجالات الحياة.

تعزز هذه الزيارة من آفاق التعاون بين الجامعات والمؤسسا ت التعليمية السويدية وجائزة الملك فيصل العالمية، حيث أوضح السبيّل أن زيارة سفير مملكة السويد لمقر الجائزة تؤكد على الدور البارز الذي تؤديه الجائزة في إثراء المعرفة البشرية وتوطينها، وتعكس الجهود المبذولة لمواصلة استكشاف الفرص المتاحة لتبادل الأفكار والمعارف مع العلماء البارزين من أنحاء العالم كافة.

تجوّل سفير مملكة السويد خلال الزيارة داخل المتاحف المخصصة لكل فرع من فروع الجائزة، والتي تقدم إلى الزوار معلومات متكاملة وشاملة عن الجائزة وجميع الفائزين فيها، وعددهم 253، ما بين فرد ومؤسسة، حيث تضم المتاحف بين جنباتها قواعد بيانات رقمية شاملة، وتعرض صورًا للفائزين. استرجع السفير خلال الجولة التعريفية مشاركته الأخيرة في حفل توزيع جائزة الملك فيصل العالمية، مبديًا إعجابه بالحفل والتنظيم.

خلال الجولة التعريفية استمع السفير لشرح موجز عن تاريخ مؤسسة الملك فيصل الخيرية والبرامج والمؤسسات المتنوعة التي تعمل تحت مظلتها بما فيها مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وجامعة الفيصل، ومدارس الملك فيصل، وجامعة عفت.

كان في استقبال السفير أيضًا كل من نائب الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية إبراهيم الهدلق، ومستشار جائزة الملك فيصل العالمية عن فرعي الطب والعلوم سليمان المزيد، ومديرة العلاقات العامة بمؤسسة الملك فيصل الخيرية وجائزة الملك فيصل العالمية ديما العظم.

يُذكر أن البروفيسور السويدي بنجت آندرز روبرتسون كان قد نال الجائزة عن فرع الطب في عام 1996م نظير بحوثه الرائدة في مجال توظيف الجهاز التنفسي في الصحة والمرض وعلاقته بمتلازمة ضيق التنفس في الأطفال الخُدّج.



في أخبار