GMT 10:27 2017 الجمعة 13 أكتوبر GMT 11:59 2017 الجمعة 13 أكتوبر :آخر تحديث
مختتمة مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية

خدمات ذكية لشرطة دبي تعزز الأمن

إيلاف الإمارات

دبي: اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي، مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017، حيث عرضت أحدث خدماتها الذكية الهادفة لتعزيز الأمن في المجتمع وتقديم الخدمات وفق أعلى المستويات.

وأطلق ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، خلال زيارته لجناح شرطة دبي في المعرض الذي أقيم بمركز دبي التجاري العالمي، برنامج التدريب الذكي الخاص بالإدارة العامة للتدريب في شرطة دبي.

وعرضت شرطة دبي خرائط ثلاثية الأبعاد للإمارة، وقدمت شرحاً إلى الزوار حول آلية الحجز الذكي الجديدة، والخدمات المتنوعة التي يقدمها مركز الشرطة الذكي الأول من نوعه في العالم إلى جانب تقديم شرح حول الخدمات التي يوفرها تطبيق الشرطة على الهواتف النقالة، وتقديم شرح حول أحدث الرادارات «المراقب الذكي».

الخرائط الثلاثية

وعرض خالد الشاعر، رئيس قسم المعلومات الجغرافية في الإدارة العامة للعمليات، أحدث نظم الخرائط الجغرافية في شرطة دبي المعتمدة على «نظام الخرائط ثلاثية الأبعاد»، مشيراً إلى أن النظام عبارة نموذج ثلاثي الأبعاد لإمارة دبي بمساحة 1200 كيلو متر مربع، ويظهر تفاصيل الإمارة بدقة عالية جداً، حيث يتم عرض المباني بشكل واقعي أمام مستخدم النظام.

وأشار إلى أن النظام يتمتع بعدة خصائص منها: تمكين غرفة القيادة والسيطرة في شرطة دبي من تتبع موارد الشرطة من الدوريات الأمنية بشكل مباشر، ومشاهدة موقعها والتعرف على محيطها من مبانٍ بدقة عالية جداً.

الحجز الذكي

وعرض مدني إبراهيم الحربي من الإدارة العامة للمرور جهاز الحجز الذكي للسيارات المخالفة، موضحاً أن الجهاز يتم تركيبه في كمبيوتر السيارة المخالفة عند مراجعة مالكها الشرطة ثم يعود إلى مقر سكنه وتصله رسالة بضرورة إيقاف السيارة في منزل للبدء في تنفيذ الحجز، منوهاً في الوقت ذاته إلى أنه بإمكان الشخص صاحب السيارة المحتجزة تحريكها لمسافة 20 متراً يومياً فقط.

مركز الشرطة الذكي

كما عرضت شرطة دبي عبر المنصة الخدمات المتنوعة التي يقدمها مركز الشرطة الذكية - أول مركز للخدمات الشرطية الذكية على مستوى المنطقة والعالم، والذي دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أول فروعه في منطقة ستي ووك الشهر الماضي.

المراقب الذكي

وعرضت شرطة دبي عبر منصتها جهاز «المراقب الذكي» وهو عبارة عن أحدث أجهزة الضبط «الرادار»، ويشمل منظومة متكاملة من المزايا التقنية التي تساعد عناصر المرور في ضبط أمن الطريق، وتشديد الرقابة الإلكترونية، إلى جانب تسجيل المخالفات الخطرة المرتكبة من قبل السائقين.

وشهد منصة شرطة دبي إقبالاً كبيراً من زوار معرض جيتكس على مدار الأيام الخمسة لانطلاق فعالياته.


في أخبار