GMT 14:52 2017 الجمعة 13 أكتوبر GMT 18:24 2017 الجمعة 13 أكتوبر :آخر تحديث
لإقرار الأمن في منطقة بحر قزوين وتأكيد التعاون

مناورات بحرية روسية إيرانية مشتركة

نصر المجالي

نصر المجالي: قال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني حبيب الله سياري، إن مجموعة تضم مدمرة دماوند وبارجة بيكان الراجمة للصواريخ ستتوجه غدا السبت الى ميناء محج قلعة الروسي لإجراء مناورات مشتركة مع القوات الروسية.

وأكد الأدميرال سياري أن إرسال المدمرات الإيرانية لروسيا لا يتعلق بالتحركات الأميركية الأخيرة، وإنما يأتي ضمن برنامج تم وضعه في وقت سابق، وأشار إلى أن المناورات ستستمر يوما واحدا بهدف تبادل الخبرات، موضحا أن المدمرات ستصل خلال 48 ساعة.

واضاف سياري ان نقل رسالة السلام والصداقة والنهوض بالثقافة البحرية للبلدين والتعاون اللازم لاقرار الامن في منطقة بحر قزوين تعد من اهم اهداف هذه الرحلة.

وافاد القائد البحي بأن هذه المجموعة البحرية ستقوم خلال فترة تواجدها في محج قعلة بتنفيذ برامجها المرسومة واجراء مناورات مشتركة مع القوة البحرية الروسية بهدف تبادل التجارب واستعراض قدراتها البحرية على الصعيد الاستراتيجي والسياسي قبل ان تعود الى البلاد.

واوضح سياري اننا لن نسمح ابدا بان تشكل اية جهة تهديدا لنا او ان تحاول الاقتراب من حياضنا مؤكدا اان الجمهورية الاسلامية لديها الجهوزية الكاملة لمواجهة اي تهديد وما هو ابعد منه.

وشدد على ان من يريد الدخول في منطقتنا ان يعلم بان جميع تحركاته مرصودة ولن نسمح له بالاقتراب ابدا بالاقتراب من مياه ومصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية.


في أخبار