إيلاف: ضمن فعاليات الدورة السادسة لحفل جوائز "MCF Media Awards" من مؤسسة مي شدياق للإعلام الذي أُقيم في بيروت، مُنح الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة أم بي سي، جائزة "التألق في صناعة الإعلام"، تسلّمها بالنيابة عنه مازن حايك، المتحدِّث الرسمي باسم المجموعة. وتأتي هذه الجائزة لتُضاف إلى سجل آل ابراهيم المهني الحافل الذي تجاوز ربع قرن، دمغت خلاله عطاءاته وانجازاته قطاعًا حيويًا يُعدّ من أكثر القطاعات الاقتصادية والمعرِفية تغيّرًا وتطوّرًا وإبداعًا، هو قطاع الإعلام المرئي والمسموع، ليستمر في تبوّء مكانته الرائدة، وهو المؤتمَن على أكبر مجموعة إعلامية عربية خاصة.

مازن حايك، غسان حاصباني، إدي مطران



كلمة مصورة
في كلمة مصوّرة وجّهها إلى الحفل الذي حضره حشد من الشخصيات العامة والخاصة والمُكرَّمين، اعتذر آل ابراهيم عن عدم تمكّنه من الحضور شخصيًا إلى بيروت لتسلّم الجائزة بسبب "الظروف المعروفة من الجميع".
أضاف: "أتوجّه بالتحية لكم جميعًا، ضيوفًا ومُنظّمين، وبخالص الاحترام إلى الشخصيات المرموقة التي نالت جوائز مؤسسة مي شدياق مُنذ تأسيس هذا المَحفل الكريم بجوائزه الإعتبارية القيّمة". كما توجّه بتحية إكبار وشكر إلى الإعلامية مي شدياق، وقال: "أودّ في هذه المناسبة أن أخصّ مي شدياق بالتحية والإكبار والشكر، هي التي ضحّت بأغلى ما لديها من أجل رِفعة رسالتها الصحفية، ودفعت باهظًا ثمن الكلمة الحرّة ومواقفها العامة، مع غيرها من الصحفيين وقادة الرأي في لبنان".
وأهدى آل ابراهيم الجائزة إلى "كافة العاملين في المجموعة، وخصوصًا ضحايا الكلمة الذين فقدناهم ونفتقدهم في أم بي سي والعربية وخارجهما، ممّن قدموا حياتهم ثمنًا لعملهم الإعلامي في مناطق الحروب والصراعات، "من أجل أن نعرفَ أكثر".
توجه آل ابراهيم إلى أهل الصحافة والإعلام قائلًا: "صحيح أن الصحافة هي مهنة المتاعب، لكن تمسّكوا بثوابتكم وجاهِروا بها باسم الرأي العام الذي تمثّلون الرأي العام الواعي والذي يتوقع منكم ومنّا المزيد. فالإعلام رسالة، وصناعة، وركن من أركان اقتصاد المعرفة، وهو أيضًا وجهة مستقبلية مُضيئة لملايين الشباب والشابات العرب من حولنا". 
ختم آل ابراهيم كلمته المصوّرة بالتشديد على ضرورة الاستمرار في السعي إلى "الإرتقاء بالإعلام العربي إلى مصاف العالمية، في الشكل والمضمون، مع الحفاظ على هويتنا الوطنية، والتزام قضايانا المحقّة".

رئيس مجلس إدارة أم بي سي الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم ورسالة شكر



جوائز هذا العام
في الدورة السادسة من جوائز "MCF Media Awards" من مؤسسة مي شدياق للإعلام، نالت جائزة أنطوان شويري عن كامل المسيرة المهنية الفرنسية كريستين أوكرينت، أوّل إمرأة تولّت تقديم نشرة أخبار الثامنة مساءً على التلفزيون الفرنسي إبتداءً من عام 1981؛ وحازت جائزة الإلتزام الصحافي لتكريم الصحافيين الذين إلتزموا القضايا الإنسانية وكرّسوا عطاءاتهم لخدمتها، الصحفية المخضرمة ومراسلة الحرب جانين دي جيوفاني؛ وذهبت جائزة الشجاعة الاستثنائية لتكريم الصحافيين الذين برهنوا عن شجاعة كبيرة خلال أدائهم واجبهم الإعلامي، مقتحمين كل الأخطار ومذللين كل العوائق لنقل الحدث وإيصال الخبر، إلى فريق عمل Native Voice Films، أي فيل كوكس وجيوفانا ستوبيني وداوود هاري؛ ونالت جائزة "التألّق في صناعة الإعلام الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة أم بي سي ممثلًا. أما جائزة الأداء الاعلامي الاستثنائي لتكريم الإعلاميين المتميّزين في قطاع المرئي والمسموع، فربحها الإعلامي عمرو أديب. 

مازن حايك، المتحدث الرسمي باسم "مجموعة أم بي سي



توزيع جوائز مؤسسة مي شدياق على المكرّمين