وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو أوائل الشهر الجاري بالحدث التاريخي والشرف الكبير، كونها أول زيارة لملك سعودي لروسيا قائلاً: "إن هذا يبين كيف ترتبط المملكة العربية السعودية ببناء علاقات مع روسيا".

موسكو: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريحات نقلها الكرملين، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو أوائل الشهر الحالي، شرف كبير لروسيا، واصفاً إياها بـ«الحدث التاريخي»، كونها أول زيارة لملك سعودي إلى روسيا، مشيراً إلى أن «هذا يبين كيف ترتبط السعودية ببناء علاقات مع روسيا».

وقال الرئيس الروسي في تصريحه أول من أمس: «الزيارة تظهر أسلوب تعامل السعودية مع بناء علاقاتها مع روسيا، ووجود مصالح مشتركة لدى البلدين، حيث نسقنا موقفنا مع دول الأوبك، وفي المقام الأول مع المملكة في استقرار أسعار النفط، ونحن سعداء جداً نتيجة عملنا الجماعي، كما أن لدينا فرصاً للعمل في التعاون العسكري والتقني».

وأوضح الرئيس بوتين رداً على سؤال خلال أعمال الدورة 14 لمنتدى «فالداي الدولي للحوار» في مدينة سوتشي الروسية، حول العلاقات بين موسكو والرياض، أنه «لا يوجد أي خلافات كبيرة بين روسيا والسعودية، وكذلك مع دول أخرى في المنطقة».

وأضاف: «في الحقيقة كانت للمملكة العربية السعودية علاقات جيدة مع الاتحاد السوفياتي، وليس هناك أي شيء يفرقنا بشكل كبير، ولا أرى أسباباً للخلافات مع المملكة والدول الأخرى في المنطقة، بل لدي علاقات شخصية جيدة جداً مع جميع هذه الدول».