تمكن شخص من الاقتراب من الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء داخل مبنى الكونغرس رغم الإجراءات الأمنية القائمة، ورماه بأعلام روسية صغيرة.

إيلاف - متابعة: صاح الرجل بالرئيس الأميركي، وهو على بعد أمتار منه: "ترمب يعني الخيانة"، إلا أن ترمب أكمل طريقه بشكل عادي، برفقة السناتور ميتش ماكونيل.

وأضاف الرجل بعدما ألقى عناصر شرطة مبنى الكابيتول القبض عليه بهدوء: "هذا الرئيس تآمر مع عميل للحكومة الروسية لسرقة الانتخابات".

 راين كلايتون لدى مهاجمته ترمب 

وقف الرجل إلى جانب الصحافيين، الذين كانوا يغطون زيارة ترمب إلى أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، خلال غداء أسبوعي لهم، قبل أن يقوم بفعلته. وبقي الرجل على بعد أمتار من الرئيس الأميركي، الذي لم تصبه الأعلام الروسية.

الإقالة مطلبًا
قدم الرجل المحتج نفسه على أنه راين كلايتون من منظمة تدعى "أميريكانز تايك أكشين"، التي تطالب بإقالة ترمب. وهو سبق أن وزّع أعلامًا روسية خلال مؤتمر محافظ قرب واشنطن.

والمعروف أن هناك تحقيقات عدة قائمة في الكونغرس، ومن قبل المحقق العام الخاص روبرت مولر حول تدخل روسي محتمل في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة التي جرت عام 2016، خصوصًا حول احتمال وجود اتصالات بين فريق ترمب ومسؤولين من روسيا. ولم يصدر أي تقرير بعد عن هذه التحقيقات.