: آخر تحديث
بمنحة يابانية وسيتبع كلية الوطني الملكية التابعة للجيش

الأردن يطلق مركز دراسات مكافحة التطرف

أطلق الأردن مركز دراسات متخصصا لمكافحة التطرف الفكري، شاملا دراسات الماجستير، وذلك بتمويل من منحة يابانية، وافتتح رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، المركز الذي أقيم في منطقة الغباوي في محيط العاصمة عمّان.

وقال رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، في كلمة له خلال حفل الافتتاح، يوم الثلاثاء، إنه من دواعي الغبطه والسرور أن نلتقي في هذا اليوم الطيب المبارك في حفل إفتتاح المركز الأردني لمكافحة التطرف الفكري لما تواجهه مجتمعاتنا اليوم من شيوعٍ غير مسبوق لظاهرة الإرهاب والتطرف.

مظلة جامعة

واضاف فريحات، نتطلع أن يشكل هذا المركز مستقبلاً مظلة جامعة لكافة الجهات المدنية والعسكرية المعنية في مواجهة التطرف، ليكون قادراً على التواصل وفتح خطوة للتعاون والتنسيق مع جميع الجهات ليتمكن من حشد كافة الجهود الوطنية ضمن قالب وطني ولبناء إستراتيجية وطنية واحدة لمكافحة التطرف، يمكن البناء عليها إقليمياً ودولياً.

وسيمنح المركز درجة الماجستير في دراسات في مواجهة التطرف والارهاب، حيث سيتبع الى كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية أكاديمياً.

وحضر الافتتاح مدراء الأجهزة الامنية وعدد من السفراء والملحقين الدبلوماسيين والعسكريين وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة وعدد من أساتذة جامعة مؤتة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي. 

تضافر الجهود

ومن جهته، أكد آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية العميد الركن ناصر العبادي في كلمة القاها أن رسالة المركز تتجسد بأن التطرف الذي سبب العنف والإرهاب يجب مواجهته وقهره ومحاصرته من خلال تضافر جميع الجهود الرسمية وغير الرسمية للدولة الأردنية بالتوافق مع مختلف أنواع الجهود الدولية في هذا المجال.

وبين آمر المركز العقيد الركن الدكتور محمد العظامات خلال إيجاز قدمه خلال حفل الافتتاح أن مهمة المركز، الذي جاءت فكرة إنشائه تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية تتلخص في مكافحة التطرف وتحصين المجتمع من خلال نشر ثقافة مجتمعية مقاومة للتطرف سواءً على المستوى الوطني أو المستوى الدولي والإقليمي ومن خلال المشاركات الخارجية بالندوات والمحاضرات يضاف إلى ذلك أن المركز يمنح درجة الماجستير الصادرة عن جامعة مؤتة، وهو أول برنامج ماجستير عالمياً يمنح درجة الماجستير في مواجهة التطرف والإرهاب.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نقحوا القرآن
2242 - GMT الأربعاء 25 أكتوبر 2017 12:31
لماذاهذا اللف و الدوران ، الحل الوحيد للقضاء على التطرف والإرهاب يبدا وينتهي بتنقيح القرآن وكل الكتب الإسلامية.
2. روح نقح اناجيلك
يا ابو التناقيح العبيط - GMT الأربعاء 25 أكتوبر 2017 13:26
يبدو ان مخك هو اللي محتاج لتنقيح لأنك مش حافظ غير هذا التعليق وبتلطعه في مقال والسلام


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران تتحدى ترمب!
  2. حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة
  3. تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى
  4. العالم في حداد على كوفي أنان
  5. الأزهر يهاجم مراكز إعادة تأهيل المسلمين في الصين
  6. بريطانيا تدعم حماية المدنيين بشمال غرب سوريا
  7. السعودية تدعم
  8. هذه أخطر مناطق لندن في استخدام أجهزة السحب المصرفية
  9. عمران خان... الجانب الآخر!
  10. كشف عوالم مائية يضاعف احتمالات وجود حياة خارج الأرض
  11. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان
  12. البيت الأبيض أعد وثائق إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين عدة
  13. آفاق الصراع الأميركي الإيراني.. مواجهة مفتوحة ونهاية مجهولة
  14. إيطاليا تعلن العثور على جثث جديدة تحت أنقاض الجسر
  15. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  16. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
في أخبار