رام الله: أعلن مدير عام الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة الاربعاء استئناف التنسيق الامني مع اسرائيل، بعد تجميده في يوليو الماضي.

وقال اللواء حازم عطالله للصحافيين ان "الجميع ينسق الان. هذا يعني ان الامور عادت الى ما كانت عليه قبل 14 من يوليو".

واعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تجميد الاتصالات والتنسيق الامني مع اسرائيل احتجاجا على نصب اسرائيل بوابات لكشف المعادن على مداخل الحرم القدسي، بعد مقتل عنصري شرطة اسرائيليين في 14 يوليو في باحات الحرم الشريف حيث طاردت الشرطة وقتلت المهاجمين الثلاثة وهم من عرب اسرائيل.

وألغيت الاجراءات الامنية بعد أسبوعين على خلفية الاحتجاجات والمواجهات الدامية التي شهدتها القدس والضفة الغربية وأسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين وثلاثة اسرائيليين.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية العام 1967 واعلنت ضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. وبحسب عطالله فأنه تم استئناف التنسيق الامني بشكل كامل قبل أسبوعين تقريبا.

وأشار عطالله إلى انه لم يتم وقف التسيق الامني تماما من قبل الشرطة الفلسطينية، وان 95% من الانشطة استمرت. واوضح عطالله ان "الامر الوحيد الذي قمنا بوقفه هو لقاؤهم في الميدان".

وبحسب عطالله "نحن لا نعمل مع السياسة. نعمل لصالح الناس" في دفاع عن اجراء التنسيق الامني الذي تظهر استطلاعات الرأي دوما انه امر لا يحظى بشعبية لدى غالبية الفلسطينيين.