: آخر تحديث
مجهول اطلق ثلاث رصاصات أصابت رأس وقلب الضحية

اتهام المخابرات الايرانية باغتيال قيادي أحوازي في لاهاي

«إيلاف» من لندن: اتهمت حركة النضال العربي الاحوازي اليوم المخابرات الايرانية في اغتيال زعيمها احمد مولى في لاهاي بهولندا، حيث استهدفه شخص مجهول ملثم من مسدس كاتم للصوت بثلاث رصاصات أصابت رأسه وقلبه أمام منزله.

واطلق شخص مجهول ملثم يستقل سيارة من نوع مرسيدس ثلاث رصاصات من الخلف على احمد مولى فأصابت واحدة رأسه واثنتان قلبه اثناء وقوفه امام منزله في لاهاي الليلة الماضية، ما أدى إلى مقتله في الحال، بينما لاذ الفاعل بالفرار، كما ابلغ مصدر في الحركة "إيلاف" موضحًا ان السلطات الهولندية قد باشرت على الفور تحقيقات في هذه الجريمة بمركز شرطة لاهاي، كما اغلقت فرق التحقيق جميع الطرق المؤدية إلى مكان الحادث قرب محطة لاهاي المركزية.

‏وعبرت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز عن غضبها "لاغتيال الرفيق المناضل أحمد مولى ( أبو ناهض) أحد أبرز القيادات الوطنية في الساحة الأحوازية، ِالذي اغتالته يد الإرهاب الإيران".. وقالت في بيان ارسلت نسخة منه الى "إيلاف" انها "إذ ننعى الشهيد ضمن قوافل الشهداء الذين ضحوا من أجل الوطن وعزة الشعب الأحوازي، فإننا نعزي ذويه ورفاقه ونعزي أنفسنا والشعب الأحوازي بهذا الفقد الجلل، ونؤكد أن يد الغدر التي اغتالت الرفيق المناضل الشهيد أحمد مولى لن تلوذ بفعلتها ولن تهنأ بجرمها فعهداً لشهيدنا بأن المقاومة الوطنية الأحوازية التي ساهم في تأسيسها ستقتص من الجاني أينما كان".
وأحمد مولى (54 عاماً) من مؤسسي الحركة النضال العربي لتحرير الأحواز ويقيم بهولندا منذ عام 2006. وهو من بين 13 ناشطاً أحوازياً تطالب السلطات الإيرانية الدول الأوروبية بتسليمهم اليها.

 وقد دأبت حركة النضال على اعلان مسؤوليتها عن القيام بعمليات مسلحة ضد منشآت ومراكز عسكرية إيرانية. وكانت السلطات الإيرانية نفذت في اوقات سابقة أحكاماً بالإعدام ضد 16 أحوازياً بتهمة الانتماء لحركة النضال العربي.
وتعرف الحركة بتبنيها للكفاح المسلح ضد السلطات الإيرانية التي وضعت أحمد مولى على قائمة المطلوبين لها.

وقد تأسست هذه الحركة في عام 1999 من قبل مجموعة من عرب الاحواز وبدأت نشاطها المسلح ضد السلطات الايرانية في يونيو عام 2005 ما دفعها الى تصنيف الحركة على انها منظمة إرهابية.

وقبل عامين انشطرت الحركة إلى قسمين إثر خلاف سياسي بين قياداتها، حيث أصبح الفريق الاول منها تحت قيادة حبيب جبر النبغاني والذي ينشط من كوبنهاكن والثاني تحت قیادة أحمد مولى الذي ينشط في لاهاي والذي اغتيل امس.  

 

 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تعليق
احمد - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 09:08
اثبتت ايران انها سيد العالم ولايستطيع احد في العالم من الوقوف بوجهها ومنعها من اي شيء تريد ايران ان تفعلها اسرت جنود امريكيين في الخليج العربي اين رد امريكا وغيرها وغيرها على الجميع ان يعترف انها سيد العالم اغلب الدول العربية تحت حكمها العراق اصبح محافظة ايرانية 100%
2. مع الاسف هذا مايحدث
عادي - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 09:44
في الاحواز ولا يستطيعون ان يوصلوا صوتهم للعالم......... الصين 1و ايران 2 دولة بالعالم بممارسة الاعدام واكثرها بدون محاكمة عادلة والغرب وامريكا يعقدون صفقات معهم لمصالحهم اما هم حقوق الانسان و الامم المتحدة سكوت لاعمالهم الغير انساني
3. دولة إيران
Rizgar - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 11:39
دولة إيران خلال حكم آلبهلوي اغتال سمكو أغا الشكاكي في مدينة شنو الإيرانية 1930م . دولة إيران خلال الحكم الاسلامي اغتال عبدالرحمن قاسملو في 1989م في النمسا وعملية اغتيال خلف قاسملو في قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني صادق شرفكندي في ألمانيا في 1992. اعدم عائلة القاضي محمد واقرباءه واطفاله تماما 1947 , احد اطفال القاضي محمد لم يكن موجودا في البيت حينما هاجم الجيش الايراني مهاباد , فنجى علي من المذبحة , فالنظام الايراني ارسل قنبلة الى مسكنه عن طريق طرد بريدي فقتل زوجته ١٩٨٦في مدينة فيستروس السويدية ....
4. الارهاب العالمي
hadi - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 13:06
سيدة الارهاب العالمي هي بدون اي منازع حكومة قم الفاشيه المجوسيه قاموا بقتل القائد الكردي قاسملو ايضا في فينا وقتل قياديين اخرين في المانيا والان في هولندا دويلة الشر المجوسيه المتخلفه ايران


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الكعبة المشرّفة تستعد لارتداء ثوب جديد
  2. العبادي يدعو معصوم لبدء اجراءات انتخاب الرئاسات الثلاث
  3. التدخين السلبي في الطفولة
  4. المعارضة مصرّة على حق السوريين في التغيير
  5. الرئيس العراقي يتهيأ لدعوة البرلمان الجديد إلى الانعقاد
  6. أنقرة تغازل موسكو نكاية بواشنطن!
  7. ظريف: لن نسقط كما سقطت حكومة مصدّق
  8. مليونا مسلم يبدأون مناسك الحج في مكة
  9. عقار جديد يرسل الخلايا السرطانية في نوم عميق
  10. هل يواجه الجنيه المصري مصير الليرة التركية؟
  11. بسبب المليشيات الطائفية: أميركا تحذر رعاياها من السفر للعراق
  12. ترمب يهدد بخطوة غير مسبوقة لمحو
  13. إيران تتحدى ترمب!
  14. حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة
  15. تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى
في أخبار