: آخر تحديث
تحرير البوكمال بالكامل بدعم حزب الله والحشد والحرس الثوري

القوات العراقية والسورية تحققان التماس على حدود بلديهما

إيلاف من لندن: حققت القوات العراقية والسورية التماس على الحدود بين البلدين بعد تحرير بلدة البوكمال داخل الأراضي السورية بعد معارك خاضها الجيش السوري وحلفاؤه من مسلحي حزب الله اللبناني والحشد الشعبي العراقي ضد تنظيم داعش.

وأعلن الجيش السوري رسميا اليوم استعادة كامل مدينة البوكمال قرب الحدود العراقية، والتي كانت تعد آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا والعراق. 

وقال الجيش في بيان إن "وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تحرر مدينة البوكمال فى ريف دير الزور آخر معاقل تنظيم داعش الارهابي فى المنطقة الشرقية" . واشار الى ان وحدات هندسة في الجيش السوري تقوم حالياً "بتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات من أحياء المدينة.

 

الحشد الشعبي العراقي خلال مشاركته في معركة تحرير البوكمال السورية

 

وقالت وسائل إعلام سورية إن وحدات من الجيش السوري وحلفائه من مسلحي حزب الله اللبناني والحشد الشعبي العراقي التقت مع القوات العراقية عند الحدود بين البلدين بعد تطهير منطقة البوكمال من مسلحي تنظيم داعش، وهي آخر معقل كبير للتنظيم في تقدم يأتي بالتزامن مع تضييق الخناق على التنظيم في الجانب العراقي.

وتمكنت القوات الحكومية السورية بالتالي من تحرير آخر معقل كبير لتنظيم "داعش" في البلاد في تقدم يأتي بالتزامن مع تضييق الخناق على التنظيم في الجانب العراقي.

وأوضحت مصادر عسكرية ان قوات من الحشد الشعبي العراقي والحرس الثوري الايراني قد شاركت في انتزاع السيطرة على البوكمال، موضحة أن وحدات الجيش بدأت بتنفيذ عمليات التمشيط في مناطق المدينة التي تقع على الحدود السورية العراقية ويقابلها في أراضي العراق قضاء تلعفر الذي تم تحريره الأسبوع الماضي من قبل القوات العراقية المشتركة من قبضة داعش.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء الماضي أنه قد وجه القوات العراقية بالتصدي لأي هجمات ينفذها داعش حتى لو كانت من داخل الأراضي السورية.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة حررت الجمعة الماضي قضاء القائم غرب محافظة الأنبار واستعادت السيطرة على منفذ حصيبة الحدودي مع سوريا، وهي تستعد حاليا لتحرير قضاء راوة القريب من القائم، والذي يعد آخر وكر للدواعش في العراق.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الحقيقه
hadi - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 13:01
الحقيقه هي غير كذلك, فالالتماس حصل بين القوات الايرانيه في الجانبين. الميليشيات الشيعيه الايرانيه في سوريا والميليشات الشيعيه في العراق يعني لا العراقي عبودي ولا السوري اسودي لسا سامع بما حققه الايرانيون والله يعلم


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  2. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  3. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  4. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  5. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  6. السجائر الإلكترونية
  7. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  8. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  9. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  10. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  11. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  12. أردوغان يلجأ إلى تميم
  13. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  14. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  15. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
  16. البرلمان البريطاني
في أخبار