GMT 12:20 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 12:24 2017 الجمعة 10 نوفمبر :آخر تحديث

"شرطة دبي" تدخل موسوعة غينيس

إيلاف الإمارات

إيلاف - الإمارات: كسرت شرطة دبي رقماً قياسياً عالمياً، ضمن مشاركتها في فعاليات "تحدي دبي للياقة".

وسحب 56 عونا من شرطة دبي، طائرة تابعة لطيران الإمارات من طراز "آيرباص A380-800" يبلغ وزنها 302.68 طناً لمسافة مائة متر.

وبذلك، كسرت شرطة دبي الرقم القياسي السابق، والذي أحرزه موظفو الأمن التابعون لمطار هونغ كونغ الدولي، حين سحب مائة منهم طائرة يبلغ وزنها 218.56 طناً لمائة متر.

وقال قائد شرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري إن المشاركة لدخول موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية هي "جزء من استراتيجية شرطة دبي في دعم المبادرات الرياضية المجتمعية.

وبحسب بيان أصدرته شرطة دبي: "ساهم تحدي دبي للياقة بشكل كبير بزيادة الثقافة الرياضية وعدد الممارسين للرياضة في مجتمع الإمارات العربية المتحدة".

بدوره، أفاد مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، منسق عام شرطة دبي في "تحدي دبي للياقة"، العميد خالد شهيل، بأن عدد المشاركين في الإنجاز وصل إلى 1455 مشاركاً من شرطة دبي، استطاعوا تحطيم الرقم القياسي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، والذي كان 689 مشاركاً في مدرسة جراي كورت في المملكة المتحدة العام الماضي. يشار إلى أن تمارين «بيربي» جزء من رياضة «كروس فيت»، وهي تمارين لكمال الجسم، تستخدم في تمرين القوة والتدريبات الرياضية

وأطلق الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي، تحدي دبي للياقة، بهدف جعل دبي إحدى المدن الأكثر نشاطاً في العالم.

والتحدي هو عبارة عن مبادرة تحفّز على ممارسة نشاط بدني لمدة 30 دقيقية يوماً على مدى 30 يوماً، ابتداء من 20 أكتوبر، وحتى 18 نوفمبر.


في أخبار