GMT 23:00 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 20:30 2017 الجمعة 10 نوفمبر :آخر تحديث
شكرت أعضاء اليونسكو لثقتهم ودعمهم

بوكوفا تنهي ولايتها بتغريدة

إيلاف الإمارات

«إيلاف» من دبي: غرّدت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة السابقة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو"، مودعة منصبها ومن دعمها. وقالت في تغريدة نشرتها بالإنكليزية ثم بالفرنسية: "أنهي ولايتي مديرةً عامة لليونسكو، وأتقدم من الدول الأعضاء في المنظمة بالشكر والتقدير لثقتهم ودعمهم".

وكانت أودري أزولاي، وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة، قد ثُبتت رسميًا الجمعة مديرة عامة جديدة لليونسكو، بعدما صادق المؤتمر العام للمنظمة الأممية على نتائج التصويت الذي جرى في مجلسها التنفيذي في 13 أكتوبر.

وكانت أزولاي قد حصلت على 131 صوتًا من أصل 184 مقترعًا، بينما تبلغ الأغلبية المطلوبة 76 صوتًا. وأزولاي ثاني امرأة تشغل هذا المنصب بعد بوكوفا التي تنهي ولايتها على رأس المنظمة اليوم، على أن تتولى مهماتها رسميًا مديرةً عامةً لليونسكو في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في احتفال رسمي في مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبعد إعلان النتيجة وفوزها بالمنصب، قالت أزولاي أمام مندوبي المؤتمر العام إنها فخورة بما جرى، ومتحمسة لفكرة خدمة هذه المنظمة الأممية، "فمهمة اليونسكو تتسم بالحداثة الواضحة، وعلينا أن نجعل المنظمة وعملها بمستوى هذه الحداثة".

أضافت: "أفكر بكل من يرى بوضوح الصعوبات التي تواجهها هذه المنظمة، لكن الجميع يدرك إلى أي درجة لا يمكن الاستغناء عنها، وإلى أي درجة تمثل هذه المنظمة حاجة أساسية للتصدي للتحديات التي يواجهها عالمنا، والجميع يرغب في المشاركة الأنشطة المقبلة، في أجواء تعمها الوحدة والصفاء، ليتاح لنا جميعًا ممارسة مهماتنا على أفضل وجه".


في أخبار