GMT 18:56 2017 السبت 11 نوفمبر GMT 18:59 2017 السبت 11 نوفمبر :آخر تحديث

جمعية حجاج بريطانيا تعقد اجتماعها السنوي

بهية مارديني

بهية مارديني: عقدت مؤخرا "جمعية مجلس حجاج بريطانيا" اجتماعها السنوي حول "الحج والعمرة "في مقر البرلمان البريطاني في لندن، وذلك بحضور عددا من الدبلوماسيين واعضاء البرلمان وعدد من وكلاء السفر، وأيضا أعضاء مسلمين من جيش الملكة إليزابيث الذين ذهبوا الى الحج هذا العام.

رحب اللورد قربان حسين عضو مجلس اللوردات البريطاني وبالضيوف، شكر جهود المملكة العربية السعودية وقياداتها في رعاية الحجاج الذين قدموا من بريطانيا.

وأكد اللورد حسين، بحسب بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، ان المملكة لها دور كبير، وعزا نجاح موسم الحج الى "جهود المملكة في ضمان سلامة وأمن الحجاج سنويا".

وأكد مدير الجمعية رشيد مقراديا أن نجاح موسم الحج والعمرة هو "نجاح للمملكتين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة ولكل وكالات السفر وكل المسلمين".

ثم قدم تقريرا إحصائيا لحجاج المملكة المتحدة في العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن 25000 شخص ذهبوا إلى الحج هذا العام من بريطانيا وأن معدلات الرضا زادت بالمقارنة مع السنوات السابقة.

من جانبه نقل سعود الحمدان الوزير المفوض في سفارة المملكة العربية السعودية تحيات الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير السعودية في بريطانيا، مؤكدا دعمه ودعم السفارة للحجاج من بريطانيا.

وقال: "نتطلع إلى التعاون مع الجمعية وبعثة الحج البريطانية لرعاية الحجاج".

وقال القنصل العام البريطاني في المملكة العربية السعودية باري بيتش "سيكون تركيزنا على تقديم الوعي للحجاج ، وأود أن أهنئ الشركات على كل ما يقومون به من دعم للحجاج البريطانيين المسافرين إلى المملكة العربية السعودية".

ثم سلطت اسئلة ومداخلات الحضور الضوء على كيفية تزايد خدمات الحجاج وناقشوا قضايا مختلفة من قبيل الدعم الطبي، وتقديم الدعم الاجتماعي للحجاج.

وفي ختام الاجتماع قدم اللورد حسين دروعا تذكارية الى ممثل السفارة السعودية في لندن سعود الحمدان والى القنصل العام البريطاني باري بيتش.


في أخبار