: آخر تحديث
الشيخ نواف الأحمد عبر عن امتنانه للجميع على متابعتهم

فحوصات طبية ناجحة لولي العهد الكويتي في أميركا

نصر المجالي: أعلن في الكويت عن إجراء ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فحوصات طبية ناجحة في الولايات المتحدة، وطمئن رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك المجلس والشعب الكويتي على نتائج تلك الفحوصات. 

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، في تصريح بعد جلسة مجلس الوزراء، الإثنين، إن رئيس المجلس نقل تحيات وتقدير ولي العهد وعميق امتنانه للجميع على كريم متابعتهم واهتمامهم.

وكان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أجرى فحوصات طبية في الولايات المتحدة الأميركية خلال إجازة خاصة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، قبل أن يعود ثانية لاستكمال الفحوصات.

وخضع الشيخ نواف الأحمد (80 عامًا) وهو شقيق أمير البلاد لجراحة صغيرة في ظهره في ألمانيا العام 2013. وبعد وقت قصير من تولي الشيخ صباح الأحمد الصباح الحكم في 2006 صار الشيخ نواف، وهو قليل الظهور نسبيًا، وليًا للعهد.

ووفقًا لدبلوماسيين ومحللين، تمثل صحة قيادات الأسرة الحاكمة أمرًا حساسًا في الكويت، حيث يسعى أعضاء أصغر سنًا في الأسرة إلى تولي مناصب. وليس واضحًا من الذي يأتي ثالثًا بعد ولي العهد في الأسرة الحاكمة في الكويت.

مسيرة طويلة

يذكر أن الشيخ نواف الأحمد هو الابن السادس لأمير الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر الصباح. وكان عاش وتربى في بيت الحكم قصر دسمان وتلقى تعليمه بالمدارس النظامية السائده انذاك، وكان سميّ وليًا للعهد في 7 فبراير 2006، وفي 20 فبراير بايعه مجلس الأمة بالإجماع للمنصب.

وبدأ الشيخ نواف مسيرته العملية في 21 فبراير 1961 حين عيّنه الشيخ عبد الله السالم الصباح محافظًا لمحافظة حولي، وظل يتولى مسؤوليتها حتى 19 مارس 1978 عندما عيّن وزيرًا للداخلية، التي استمر بها حتى 26 يناير 1988 عندما تم تعيينه وزيرًا للدفاع.

وبعد تحرير الكويت من الغزو العراقي، عيّن في 20 أبريل 1991 وزيرًا للشؤون الاجتماعية والعمل، وظل يتولى مسؤولية الوزارة حتى 17 أكتوبر 1992، وفي 16 أكتوبر 1994 عيّن نائبًا لرئيس الحرس الوطني.

وفي 13 يوليو 2003 أعيد تعيينه وزيرًا للداخلية، وفي 16 أكتوبر من نفس العام صدر مرسوم أميري بتعيينه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخلية.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هل شحت الاخبار؟
وسام يوسف - GMT الإثنين 13 نوفمبر 2017 17:34
هل هذا خبر يستحق ان تفرد له ايلاف صفحة لتبشرنا ان فلانا مهما كان قد اجرى فحوصا طبية وانها طبيعية؟ ! وهل نتوقع في المستقبل سبقا صحفيا من نوع : رئيس وزراء الدولة الفلانية لا يعاني من المرض!
2. من هذا؟
وهير - GMT الإثنين 13 نوفمبر 2017 22:00
كهذا ولي العهد ؟ اي بلد ؟ هايتي ؟ او موزنبيق ؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  2. واشنطن تدعو إلى حكومة تكافح الفساد وتلبّي مطالب العراقيين
  3. عميل سري في بيت ترمب!
  4. مقتل جزائري أثناء مهاجمته أحد مراكز الشرطة الإسبانية
  5. العراق: إعلان نواة كتلة كبرى ترشح رئيس الحكومة الجديدة
  6. الحجاج يتجمعون في صعيد عرفات عشية عيد الأضحى
  7. عمران خان يعد بالتغيير داخليًا وبالسلام إقليميًا
  8. مصر: إحالة راهبيْن إلى المحاكمة بتهمة قتل أسقف
  9. جيمي كارتر يعيش متواضعًا في جورجيا... ويقول الحقيقة دائمًا
  10. ترمب يقارن التحقيق تدخل روسيا في الانتخابات بالحقبة المكارثية
  11. عبدالله الثاني: من أين يأتون بالشائعات ؟
  12. الكعبة المشرّفة تستعد لارتداء ثوب جديد
  13. العبادي يدعو معصوم لبدء اجراءات انتخاب الرئاسات الثلاث
  14. التدخين السلبي في الطفولة
  15. المعارضة مصرّة على حق السوريين في التغيير
في أخبار