: آخر تحديث

تيريزا ماي تندد بـ"الأعمال العدائية" الروسية

لندن: نددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين بما تقوم به روسيا من "أعمال عدائية"، معدّدة بالتفصيل الاجراءات التي اتخذتها المملكة المتحدة لضمان أمنها، ومؤكدة في الوقت نفسه انها لا تريد "حربًا باردة" جديدة.

وفي كلمة القتها في مأدبة عشاء أقامها اللورد-عمدة لندن، رئيس بلدية الوسط التاريخي والمالي للعاصمة البريطانية، ووزع مكتبها نصها قالت ماي متوجّهة الى القادة الروس: "نحن نعلم ما تفعلون، ولن تحققوا مبتغاكم ابدا".

ونددت رئيسة الوزراء بـ"عملية الضم غير الشرعية للقرم من قبل روسيا"، ودعم موسكو المتمردين في دونباس في شرق اوكرانيا وقيامها "مرارا" بانتهاك "المجال الجوي لدول اوروبية كثيرة" وضلوعها في حملات "التجسس الالكتروني" و"التدخل في الانتخابات" و"قرصنة وزارة الدفاع الدنماركية والبوندستاغ" اي البرلمان الالماني.

اضافت ماي ان "روسيا تسعى الى جعل الإعلام سلاحا بإيعازها الى وسائل الإعلام التي تديرها الدولة لنرى معلومات كاذبة وصورًا مفبركة بهدف زرع الشقاق في الغرب وتقويض مؤسساتنا". واكدت رئيسة الوزراء ان "المملكة المتحدة ستقوم بكل ما يلزم لحماية نفسها وستعمل مع حلفائها للغاية نفسها".

وشددت ماي على ان هذا الامر يتطلب اجراءات عديدة من ابرزها "إصلاح حلف شمال الاطلسي" من اجل "الردع والتصدي بشكل افضل لانشطة روسيا العدائية"، و"زيادة" الدعم العسكري البريطاني لاوكرانيا و"تعزيز" سياسة المملكة المتحدة في مجال الامن السيبراني.

اضافت "نحن نتخذ الاجراءات اللازمة للتصدي للانشطة الروسية (...) ولكننا لا نريد العودة الى الحرب الباردة ولا الدخول في مواجهة مستمرة" مع موسكو، معربة عن املها في ان تسلك روسيا "طريقا مغايرا".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  2. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  3. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  4. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  5. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  6. السجائر الإلكترونية
  7. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  8. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  9. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  10. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  11. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  12. أردوغان يلجأ إلى تميم
  13. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  14. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  15. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
  16. البرلمان البريطاني
في أخبار