GMT 5:32 2017 الثلائاء 14 نوفمبر GMT 8:39 2017 الثلائاء 14 نوفمبر :آخر تحديث
تتضمن 16 ذهبية وجائزة أفضل إعلامي مؤثر للمدير العام

الإمارات تحصد 30 جائزة بمونديال القاهرة للإعلام

إيلاف الإمارات

أبوظبي: حصدت أبوظبي للإعلام 30 جائزة في الدورة السادسة من "مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام" الذي يقام برعاية الاتحاد العام للمنتجين العرب. جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن الفائزين الذي عقد في مدينة الإنتاج الإعلامي، تحت شعار "لا.. للإرهاب".

وجاء فوز أبوظبي للإعلام في إطار مشاركتها بمجموعة واسعة من البرامج المتنوعة بين الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، والتي لاقت حضوراً ونجاحاً جماهيرياً واسعاً خلال العام 2017.

وتنوعت حصيلة الجوائز التي حصدتها أبوظبي للإعلام بين 16 ذهبية، وفضيتين، وست برونزيات إلى جانب 3 شهادات تقدير، و3 دروع تميز.

وتوزعت الجوائز الست عشرة الذهبية بين برامج شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي وشبكة أبوظبي الإذاعية، حيث فازت دائرة التلفزيون بالذهب عن برامج: دهاليز الظلام، وعونك، و٣٥ دقيقة، وصنع في الإمارات، وتوقيعات، وتراثنا التليد، ومن رحيق الإيمان، وسيرة قلب ومسيرة وطن، وفيلم فارس من الأساطير على أبوظبي الرياضية، وبرنامج ديننا، وبرنامج القاهرة من قنوات أبوظبي الرياضية، وبرنامج أصحاب الهمم.

وفي السياق ذاته، فازت شبكة أبوظبي الإذاعية بالذهب عن برامج سيرة قلب ومسيرة وطن، وبرنامج سنرجع يوماً، وبرنامج أطفالنا نجومنا، وبرنامج الأغنية الإذاعية.

وتضمنت قائمة البرامج التي فازت بالجوائز الفضية برنامج فلاش، والإعلان التجاري لصحيفة ذا ناشونال، فيما فازت ستة برامج بالجائزة البرونزية وهي: برنامج توازن، والإعلان التجاري لصحيفة ذا ناشيونال، وبرامج أبوظبي غورميه، وفعاليات أبوظبي، وإماراتية بامتياز، وساعة خير.

وتضمنت البرامج الفائزة بدروع مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، برنامج قصر الحصن، ومسلسل الأصدقاء، فيما حصلت برامج استشير والخير بيصير، ومسلسل هادي وبوزعل، وإعلان التعامل مع الشائعات على شهادات تقديرية.

وتعقيباً على الفوز، قال الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام الذي نال جائزة "أفضل إعلامي مؤثر في العالم العربي" : "تواصل أبوظبي للإعلام، من خلال حصيلة الجوائز التي حصدتها، على تأكيد المستوى المهني الراقي الذي نجحت في ترسيخه على مستوى القطاع الإعلامي في دولة الإمارات خاصة والمنطقة عامة".

وأضاف الدكتور بن تميم: "إن هذه الجوائز تعتبر تتويجاً لمسيرة عملنا التي تنسجم مع مستهدفاتنا الاستراتيجية التي وضعت التميز والجودة محاور أساسية لتعزيز مخرجاتنا الفنية والإنتاجية، مدفوعة بالمحتوى الهادف الذي يحاكي طبيعة القضايا المطروحة على الساحتين العربية والخليجية، ما أهلنا لريادة المشهد الإعلامي على الصعيدين التلفزيوني والإذاعي".

بدوره، قال عبدالرحمن عوض الحارثي، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون بالإنابة في أبوظبي للإعلام: "إن هذا الفوز يعكس حجم الجهود التي قدمها العاملون في شبكة تلفزيون أبوظبي، وثمرة للعمل المنظم والرؤية الاستراتيجية الواضحة التي وضعنا من خلالها الريادة هدفاً نصب أعيننا، في سبيل تقديم ما يناسب اهتمامات الجمهور ويرفع مستوى الوعي الفكري من خلال ما نقدمه من أعمال هادفة".

من جهته، ثمن عبدالله بوعتابة الزعابي المدير التنفيذي لشبكة أبوظبي الإذاعية بالإنابة، الدعم والتوجيه الذي قدمته الإدارة العليا في أبوظبي للإعلام لقياداتها التنفيذية، والتي كانت المحرك الرئيس نحو تعزيز ثقافة التميز، وتوجيه المحتوى الذي يحاكي تطورات المرحلة الحالية وانعكاساتها على تطلعات الجمهور وتفضيلاته، والتي كانت محفزاً لتقديم الجديد والمتميز".


في أخبار