برلين: افادت النيابة العامة الالمانية في فرانكفورت انه تم الاربعاء اطلاق سراح ستة طالبي لجوء سوريين لغياب الادلة، بعدما كانوا اعتقلوا الثلاثاء للاشتباه في عزمهم على تدبير اعتداء في المانيا.

وقال متحدث باسم النيابة العامة الالمانية لوكالة فرانس برس ان المحققين لم يجدوا "ادلة كافية" تتيح التأكد بانهم كانوا يعدون لارتكاب اعتداء او انهم اعضاء في تنظيم داعش.

وكانت النيابة العامة اعلنت الثلاثاء اعتقال الشبان الستة اثر عمليات مداهمة مكثفة جرت في ثماني شقق في اربع مدن، هي كاسيل في الوسط الغربي وهانوفر في الشمال، وآخن في الغرب، ولايبزيغ في الشرق.

تتراوح اعمار الستة بين 20 و28 عاما ووصلوا الى المانيا بين ديسمبر 2014 وسبتمبر 2015 في اوج فترة تدفق اللاجئين الى المانيا. واستقبلت المانيا نحو 1.2 مليون لاجئ منذ العام 2015.

وتعيش قوات الامن الالمانية حالة من التأهب الدائم خوفا من اعتداءات على غرار الاعتداء بشاحنة دهست في ديسمبر 2016 المارة في سوق للميلاد في برلين، ما ادى الى مقتل 12 شخصا. وتبنى تنظيم داعش مسؤولية الاعتداء.

وفي نهاية يوليو قام طالب لجوء رفض طلب لجوئه، وكان على وشك الطرد، بقتل شخص بالسكين داخل سوبرماركت، واصاب ستة اخرين. وقالت السلطات القضائية ان الاعتداء وقع بسبب "دوافع اسلامية متشددة".