GMT 9:41 2017 الأحد 3 ديسمبر GMT 21:15 2017 الأحد 3 ديسمبر :آخر تحديث
غداة الغارة الإسرائيلية على صحنايا والكسوة الجمعة - السبت

نتانياهو: سنمنع إيران من إقامة قواعد في سوريا

نصر المجالي

نصر المجالي: غداة الغارة الصاروخية الإسرائيلية ضد قاعدة عسكرية إيرانية في جنوب دمشق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن إسرائيل ستمنع إيران من إنشاء قواعد عسكرية في سوريا أو الحصول على أسلحة نووية.

وقال نتانياهو، في كلمة مسجلة تم نشر بعض منها على حسابه الرسمي في موقع "يوتيوب"، ومن المفترض بثها كاملة اليوم الأحد في منتدى "سابان" في واشنطن: "لن نسمح لنظام مهوس بفكرة إبادة الدولة اليهودية أو الحصول على أسلحة نووية".

وأضاف: "لن نسمح لهذا النظام بترسيخ نفسه عسكريًا في سوريا، حيث يسعى بنية واضحة إلى تحقيق هدف القضاء على دولتنا".

وتأتي تصريحات نتنياهو تعقيبًا على الأنباء التي تحدثت عن استهداف سلاح الجو الإسرائيلي، ليلة الجمعة - السبت، لعدد من مواقع عسكرية في ريف العاصمة السورية دمشق. وذكرت وزارة الدفاع السورية أن دفاعاتها الجوية اعترضت صواريخ قالت إنها إسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام سورية إن الطائرات الإسرائيلية قصفت من داخل إسرائيل مخزن ذخيرة يتبع للفرقة الأولى في قوات النظام السوري بين صحنايا والكسوة.

قاعدة عسكرية

وقالت مصادر استخبارية في الشرق الأوسط لـ (إيلاف) أمس السبت، إن إسرائيل استهدفت خلال القصف قاعدة عسكرية إيرانية جنوب دمشق يجري بناؤها في منطقة الكسوة، على بعد 40 كم من هضبة الجولان السورية المحتلة، ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الحادث رسميًا حتى الآن.

وقالت تقارير إن الهجوم الإسرائيلي نفذ بواسطة خمسة صواريخ، وأن المنظومات الدفاعية السورية في المطار العسكري في المزة في دمشق اعترضت ثلاثة صواريخ منها، أما الصاروخان الآخران فقد انفجرا بالقرب من مخزن الذخيرة، بحسب وسائل الإعلام المقربة من النظام السوري.


في أخبار