GMT 2:30 2017 الثلائاء 5 ديسمبر GMT 16:18 2017 الثلائاء 5 ديسمبر :آخر تحديث
ضمت قائمة التايم 33 شخصية منهم زعماء دول ومشاهير

محمد بن سلمان شخصية العام 2017

صحافيو إيلاف

واشنطن: اختار قراء مجلة «التايم» ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الشخصية العالمية الأكثر تأثيراً في 2017.

وأعلنت المجلة الأميركية، نتائج استفتائها السنوي عن الشخصية الأكثر تأثيراً في العام، حيث تصدر ولي العهد السعودي الاستفتاء بنسبة 24% من إجمالي الأصوات.

وكان الأمير محمد بن سلمان هو العربي الوحيد في قائمة الاستفتاء الذي يعتبر الأشهر في العالم، حيث تشمل القائمة 33 شخصية منهم زعماء دول ومشاهير وشخصيات سياسية من عدة بلدان. وضمت الرئيس الأميركي دونالد ترمب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينج، وجاستن ترودو رئيس وزراء كندا.

وجاء في المركز الثاني حملة "#MeToo" بنسبة 6%، أما المركز الثالث فكان من نصيب "The Dreamers – الحالمون"، وهم المهاجرون الذين يشملهم برنامج حماية يحمل نفس الاسم في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بنسبة 5%.

وتختار التايم "شخصية العام" منذ عام 1927، وتعرفه بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر على الأخبار خلال الـ 12 شهراً الماضية.

وفاز الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في العام الماضي، بلقب شخصية العام، بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة الأميركية أمام منافسته هيلاري كلينتون. وفي العام قبل الماضي، فازت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.


في أخبار