لندن: اتهمت الشرطة اللندنية رجلين بالتخطيط لاغتيال رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وفق ما ذكرت وسائل اعلام بريطانية، وسوف تعقد جلسة استماع اليهما في لندن الاربعاء.

وذكرت وسائل الاعلام ان نعيمور زكريا رحمن (20 عاما) ومحمد عاقب عمران (21 عاما) كانا يخططان لتفجير سياجات أمنية حول داونينغ ستريت، مقر رئاسة الحكومة البريطانية، قبل مهاجمة تيريزا ماي بسكين.

وقالت وزيرة الداخلية أمبر رود الثلاثاء "تمّ إحباط 22 مؤامرة ارهابية اسلامية" منذ اغتيال جندي في شارع بلندن في ايار/مايو 2013، تسعة منها منذ الاعتداء الذي وقع على جسر وستمنستر في مارس وأمام البرلمان.

وتحدثت الوزيرة أمام النواب بعد نشر تقرير حول تعامل الشرطة والاستخبارات البريطانية مع الهجمات.

وقالت شرطة لندن الثلاثاء ان "المملكة المتحدة تواجه تهديدا ارهابيا قويا متعدد الابعاد يتطور بسرعة ويعمل على نطاق ووتيرة لم يسبق أن حصلت من قبل".

وأضافت "هناك حاليا أكثر من 500 تحقيق في مكافحة الإرهاب، تشمل أكثر من 3000 شخص"، مشيرة الى أن "اكثر من 20 الف شخص تم التحقيق معهم سابقا بتهم الارهاب".

وأودت سلسلة اعتداءات هذا العام، من بينها اربعة تبناها تنظيم الدولة الاسلامية، بحياة 36 شخصا واصابة حوالى 200 آخرين. وذكرت تقارير ان ثلاثة جناة كانوا معروفين لدى اجهزة المخابرات.