GMT 14:17 2017 الأربعاء 6 ديسمبر GMT 15:06 2017 الأربعاء 6 ديسمبر :آخر تحديث

ولي عهد ابوظبي يقدم التعازي لنجل علي عبد الله صالح

أ. ف. ب.

أبو ظبي: أعلن ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأربعاء أنه قدم التعازي لنجل علي عبد الله صالح في مقرّ إقامته في الامارات، وذلك بعد يومين على مقتل الرئيس اليمني السابق على ايدي الحوثيين.

ونشر القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد على حسابه على موقع "تويتر" صورة تجمعه بأحمد علي عبدالله صالح خلال زيارته مقر إقامته في أبوظبي.

ورجا الشيخ محمد بن زايد الله "أن يمنّ على اليمن (...) بالأمن والأمان وأن يعود الى محيطه العربي سندا وعونا لأشقائه العرب"، بحسب وكالة أنباء الامارات.

وأحمد علي صالح (45 عاما) هو القائد السابق لقوات الحرس الجمهوري التي اسسها صالح وتعتبر قوات النخبة في الجيش اليمني. وقد عين سفيرا لبلاده في الامارات عام 2012.

ويعتبر خبراء أن لقاء أبوظبي من شأنه دعم حظوظ أحمد علي عبدالله صالح لخلافة أبيه، في وقت لم يعد لحزب المؤتمر الشعبي العام زعيم.

وانهار التحالف بين الحوثيين وصالح على خلفية صراع على تقاسم النفوذ والسلطة، واعلن الاخير استعداده لفتح "صفحة جديدة" مع دول الجوار.

وادت المواجهات بين الحوثيين وقوات صالح الى مقتل 234 شخصا واصابة 400 آخرين منذ الأول من ديسمبر، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقُتل صالح الإثنين على أيدي الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وأعلن أحمد علي عبدالله صالح في خطاب نعي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه الثلاثاء أن والده "استشهد في منزله حاملاً سلاحه ومعه رفاقه". وقال "على الدرب ماضون حاملين نفس رايته التي استشهد" من أجلها متعهدا مواجهة "أعداء الوطن والإنسانية".


في أخبار