GMT 14:56 2017 الخميس 7 ديسمبر GMT 15:08 2017 الخميس 7 ديسمبر :آخر تحديث
سيعقد لقاء سنويًا بمشاركة خبراء مختصين في قضايا افريقيا

المغرب: الاعلان عن تأسيس المنتدى الافريقي للداخلة

إيلاف المغرب ـ متابعة

الداخلة: اعلن اليوم الخميس في مدينة الداخلة، الواقعة في أقصى جنوب المغرب، عن تأسيس المنتدى الافريقي للداخلة (دافوس افريقيا)، يروم تدارس اشكالية الفكر الاستراتيجي الافريقي.

جاء ذلك على هامش الملتقى الدولي الخامس للداخلة في إطار الجامعة المفتوحة للداخلة، حيث تم توقيع اتفاقية شراكة لأحداث المنتدى بين المنتخبين وفاعلين في المجتمع المدني والاقتصادي والعلمي والثقافي، وخبراء، وأكاديميين من المغرب والقارات الخمس .

وقال ادريس الكراوي رئيس جمعية الدراسات والابحاث للتنمية، ومنسق اللجنة الدولية المكلفة تنظيم الملتقى الدولي للداخلة، إن المنتدى سيكون مجالاً للنقاش وإطارًا دائما للتفكير حول اهم الإشكاليات التي تعيشها القارة الافريقية ، في تمظهراتها الاقتصادية والمالية والثقافية والسياسية والجيوستراتيجية والبيئية والسوسيو ديمغرافية والرقمية .

واشار الكراوي الى ان المنتدى سيعقد لقاء سنويًا في الداخلة بمشاركة خبراء افارقة وغير افارقة من المختصين في قضايا القارة السمراء لتدارس موضوعات تلامس التحديات الكبرى، وتبرز أولويات القارة.

وسيعمل المنتدى على تطوير وإغناء دائم للربط بين النظم البيئية للتنمية الافريقية والاورو-افريقية والعبر وطنية ، حيث سيجمع مسؤولين، ومقاولين، وفاعلين جمعويين، وممثلين عن الجماعات الترابية، والجامعات، ومراكز البحث، ومجموعات التفكير حول افريقيا.


في أخبار