GMT 0:30 2017 الأحد 10 ديسمبر GMT 5:54 2017 الأحد 10 ديسمبر :آخر تحديث
مساحته كبيرة وسعره 975 ألف جنيه استرليني

البيت الذي شهد فقر تشارلي تشابلن معروض للبيع

ترجمة عبدالاله مجيد

من هو سعيد الحظ الذي سيقدر له بأن يسكن في منزل شهد طفولة تشارلي تشابلن البائسة ماديًا، وذلك بعد إعلان عن عرض منزل أقام فيه الممثل الكوميدي للبيع حين كان جائعًا وقبل أن ترفعه الشهرة. مساحة البيت كبيرة. أما سعره اليوم فيقدر بـ 975 ألف جنيه.

إيلاف من لندن: قصة تشارلي تشابلن أكبر دراما لعصامي شق طريقه من الفقر إلى الثراء بعرق الجبين، كما أشار كاتب سيرته. والآن، عُرض البيت الذي عاش فيه أصعب سنوات الطفولة للبيع في سوق العقارات.

تغيير جذري

يُعتقد أن تشابلن عاش في هذا البيت، الواقع في منطقة كيننغتون في جنوب لندن، خلال الفترة الواقعة بين عامي 1898 و1899، حين كان في العاشرة من العمر. وعاش في فقر مدقع مع والدته وشقيقه، وأُرسل إلى العمل في سن السابعة، وتنقل بين مدارس الأطفال البؤساء، وأُدخلت والدته في ما بعد مصحًا للأمراض العقلية.

في بداية القرن العشرين، اكتشف تشابلن موهبته الفنية، وأخذ يطوف قاعات الموسيقى مع فرقة راقصة. إلا أن البيت الذي عاش فيه خلال تلك الفترة والحي كله تغيّر بصورة كاملة منذ ذلك الحين.

فسيح ومريح

البيت الذي عاش فيه الفنان الكبير مبنى فكتوري، مساحته 896 قدما مربعا، على واجهته لوحة تحدد الفترة التي عاشها تشابلن في هذا البيت.

تشغل الطبقة الأرضية غرفة استقبال مساحتها 270 قدمًا مربعًا، وهناك غرفة نوم وحمّام ومطبخ في القبو. وتوجد غرفة نوم ثانية في الطبقة الأولى مع حمّام فسيح حديث. كما يضم المبنى باحة صغيرة. والبيت معروض للبيع بسعر 975 ألف جنيه إسترليني.

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "دايلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط أدناه:

http://www.telegraph.co.uk/property/buy/look-inside-charlie-chaplins-childhood-home-now-market-south/


في أخبار