الرباط: حسم نبيل بن عبد الله الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية المغربي (الشيوعي سابقًا) في مسألة ترشحه لولاية ثالثة على رأس الامانة العامة للحزب، وقال امام أعضاء اللجنة المركزية للحزب صباح اليوم، انه لا يفكر في الاستمرار في قيادة الحزب لولاية ثالثة. 

وزاد بن عبد الله قائلا: "نحن في الحزب ليس عندنا نقاش الولاية الثالثة، واطمئنوا من هذه الناحية، فلا تعديل في القانون الأساسي في ما يرتبط بهذه النقطة".

في غضون ذلك، اقترح بن عبد الله على اللجنة المركزية للحزب أن توافق على قرار تنظيم المؤتمر الوطني العاشر، منتصف شهر مايو المقبل.

من جهة اخرى، قال بن عبد الله أنه خلافًا لما هو شائع، لا يعرف حزب التقدم والاشتراكية أي مشاكل سياسية، ولا يشهد صراعات داخلية في مكتبه السياسي، معتبرًا أن الهدوء، الذي مرت فيه اللجنة المركزية الاستثنائية، التي بثت في قرار الاستمرار في الحكومة، واللجنة المنعقدة اليوم، أكبر دليل على صحة الحزب، مضيفًا أن “هناك ربما من يريد لنا أن نعرف المشاكل".

وشدد بن عبد الله على القول: "إلى حدود الآن حزبنا في حالة صحية، وسياسية سليمة"، وذلك في اشارة الى تداعيات خروجه والحسين الوردي من الحكومة.

وقال بن عبد الله إن التحدي الوحيد، الذي يواجه حزب التقدم والاشتراكية، في المرحلة المقبلة، هو مشاكل تنظيمية، سيتم تجاوزها عن طريق خطة جديدة، اسمها “جذور”، ينتظر أن تصادق عليها اللجنة المركزية اليوم.