رام الله: قال عباس قبل اجتماع القيادة الفلسطينية في رام الله "نرفض ان تكون الولايات المتحدة الاميركية وسيطا او شريكا سياسيا بعد موقفها هذا من اعتبار القدس عاصمة موحدة لاسرائيل".

وقال عباس إن الولايات المتحدة "شريك حقيقي وأساسي في وعد بلفور الاول، وكنا مغشوشين ومخدوعين لاننا من اليوم الاول طالبنا في العام 1920 بان تكون الولايات المتحدة منتدبة عن بريطانيا، لكن تبين لنا انها تتبنى العمل الصهيوني حتى يومنا هذا".

وقال "لن نقبل بعد الان ان تكون الولايات المتحدة الاميركية شريكا او وسيطا سياسيا، مجنون من يقبل ذلك". اجتمعت القيادة الفلسطينية في الوقت الذي كان مجلس الامن يبحث مشروع القرار بشأن القدس.

واكد عباس تصميم القيادة الفلسطينية على التوجه للامم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة، مشيرا الى ان السلطة الفلسطينية باتت تمتلك مواصفات الدولة والحدود أفضل من اسرائيل.

وقال "مصممون على ان نذهب مرة اخرى ومرات للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة، ومن حقنا ان نحصل على اعتراف العالم بنا، نحن دولة لنا حدود، واسرائيل تعترف بها العالم منذ العام 1947 رغم ان ليس لها حدود".

وقال "سنذهب الى الجمعية العامة للامم المتحدة لاستصدار مجموعة من القرارات (..) واليوم وقعنا على مراسيم الانضمام الى 22 منظمة دولية، وكل اسبوع سنوقع على الانضمام الى ما بين 22- 26 منظمة ومعاهدة دولية".

واوضح عباس امام الصحافيين ان القيادة الفلسطينية ستشكل لجنة للبحث في شكل التحركات الفلسطينية السياسية المقبلة، لعرضها على اجتماع المجلس المركزي المتوقع.

وهذا هو الاجتماع الاول الذي تعقده القيادة الفلسطينية عقب قرار الرئيس الاميركي اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل في 6 ديسمبر.