«إيلاف» من الرباط: أنهى المحامون المغاربة ليلة الجمعة اختيار نقباءهم في مختلف جهات المملكة، و فاز النقيب حسن وهبي، الرئيس السابق لجمعية هيآت المحامين بالمغرب، بمنصب نقيب هيئة المحامين بأغادير والعيون (جنوب)، بفارق صوتين على منافسه المحامي حسن قاديري في الجولة الثانية من التصويت في الاقتراع الذي دام حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية، بعد أن نال وهبي ثقة 300 محام، مقابل 298 صوتاً لصالح قاديري.

إبراهيم السملالي نقيب المحامين بطنجة

 

صراع قوي 

وذكرت مصادر "إيلاف المغرب" ان الجولة الأولى من التصويت انطلقت على إيقاع صراع قوي بين مرشحي منصب نقيب هيئة المحامين بأغادير والعيون، إثر حصول النقيب الأسبق والرئيس السابق لجمعيات هيآت المحامين بالمغرب على 243 صوتاً، مقابل 242 صوتاً لمنافسه المحامي حسن قديري في الجولة الأولى من الاقتراع الذي جرى الجمعة لانتخاب نقيب الهيئة.بينما المحامي الحسين مخلا، عضو مجلس نقابة هيئة المحامين بأغادير والعيون، على 93 صوتاً.

ويبلغ عدد المحامين المسجلين بهيئة أغادير والعيون 650 محامياً، صوت منهم 603 في اقتراع الجمعة، فيما بلغت الأصوات الصحيحة المعبر عنها 578 صوتاً، مقابل 25 صوتاً ملغى.

كمال المهدي نقيب تطوان

 

السملالي نقيباً للمحامين بطنجة

و تمكّن إبراهيم السملالي من الظفر بكرسي نقيب هيئة المحامين بطنجة للفترة الممتدة بين 2018 و 2020،بعد تمكنه من الفوز في الدور الأخير من الإنتخابات التي أجريت الجمعة على المحامي و النقيب السابق لنفس الهيئة أحمد أشهبار.

 و حصل السملالي على 351 صوتاً بنسبة 53.42 % بينما حصل أشهبار على 306 من الأصوات بنسبة 46.58 %. وتبارى على منصب النقيب سبعة محامين لكن جلهم أقصي من الدور الأول.

النقيب مولاي سليمان العمراني يتوسط أعضاء مجلس مراكش

عمر سعيد نقيباً بخريبكة 

و تمكن المحامي مولاي سليمان العمراني من الفوز بالأغلبية الساحقة في الانتخابات التي شهدتها مدينة مراكش بعد أن تقدم على منافسه المحامي محمد الحاميدي بعشرات الأصوات.

وقالت مصادر "إيلاف المغرب"، ان هيئة المحامين بمراكش حسمت انتخاباتها لصالح العمراني، وذلك بعد أن حصل على أزيد من 360 صوتاً.

كمال المهدي نقيباً لتطوان

وفاز المحامي كمال المهدي في إنتخابات هيئة المحامين بتطوان .وتمكّن المهدي من الحصول على منصب نقيب المحامين بتطوان بعد فوزه بالدور الأول بـ 105 صوتاً فيما حصل منافسه المحامي حسن الخراز على 71 صوتاً، وفي الدور الثاني حصل المهدي على منافسه بأغلبية الأصوات بفارق صوت واحد ليتم تنصيبه نقيباً للمحامين بتطوان.