نصر المجالي: أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن بدء اختبار مفاجئ صباح الثلاثاء للقوات الجوية الفضائية الروسية لتقييم حالة التأهب القصوى وجهوزية القوات، وذلك بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال شويغو في اجتماع أمني، اليوم الثلاثاء، إن هيئات القيادة العسكرية والوحدات بدأت منذ الساعة التاسعة صباحا القيام بخطوات ترمي إلى وضع القوات في حالة الجهوزية القصوى.

وقالت وكالة (تاس) الروسية إن القوات الجوية بدأت تتخذ إجراءات إعلان حالة التأهب القصوى منذ الساعة التاسعة من صباح يوم 7 فبراير 2017.&

وأبلغ وزير الدفاع قادة القوات المسلحة الروسية بأن حملة التفتيش تركز على التحقق من استعداد القوات الجوية لصد العدوان. وشدد على ضرورة أن تنفذ القوات التي تشملها حملة التفتيش المشاريع التدريبية التكتيكية.

وأوضح الوزير الروسي أن الاختبار المفاجئ يجب أن يركز على المناوبة القتالية ونشر منظومات للدفاع المضاد للجو في أوقات الحرب واستعداد مجموعات الطائرات لمواجهة العدوان، مطالبا بإجراء تمارين وتدريبات تكتيكية في كافة الوحدات العسكرية.

كما طالب شويغو بالالتزام الدقيق بقواعد الأمن أثناء الاختبار وكذلك الحفاظ على الأسلحة والذخيرة وحماية المنشآت العامة ومنع أي تأثير سلبي على البيئة.

&